الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

افتتاح 3 محطات جديدة للقطار الكهربائى الخفيف

السبت 10/ديسمبر/2022 - 07:11 م
أصول مصر

أعلنت شركة " آر. أية. تي. بي" ديف للنقل، الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل قطار العاصمة – مشروع القطار الكهربائي الخفيف، عن افتتاح 3 محطات جديدة بقطار العاصمة، هى: الروبيكي، حدائق العاصمة ومطار العاصمة.

 

تجربة تنقل سهلة للركاب باستخدام الطاقة النظيفة

 

تأتي الخطوة لتقديم تجربة تنقل سهلة للركاب باستخدام الطاقة النظيفة، وتشجيع الكثير من المواطنين على استخدام وسائل المواصلات، حيث يمثل قطار العاصمة نقلة نوعية في قطاع المواصلات بمصر.

 

وتم افتتاح المرحلة الأولى بإجمالي 11 محطة بالإضافة إلى محطة واحدة من المرحلة الثانية في 3 يوليو 2022 لينضم بذلك القطار الكهربائي الخفيف لمنظومة النقل النظيف بالقطارات الكهربائية فى مصر والتي تتكون من "الترام، مترو الأنفاق، المونوريل، القطار الكهربائي الخفيف LRT، القطار الكهربائي السريع"، وتبلغ السرعة التصميمية 120 كم/ساعة، والتكلفة المالية 22 مليون دولار لكل كيلو متر، والطاقة الاستيعابية في الساعة من 20 – 40 ألف راكب/ساعة.

 

تخفيض أسعار تذاكر القطار الكهربائي بنسبة تتجاوز 40 %

 

وفى وقت سابق، كشفت الشركة الفرنسية RATP، المسؤولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، ومشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT، عن تخفيض أسعار تذاكر القطار الكهربائي بنسبة تتجاوز 40 % لجميع المحطات، بالإضافة لإتاحة الإشتراكات حسب توجيهات وزارة النقل بهذا الخصوص.

وأعلنت الشركة الفرنسية عن تذاكر جديدة تشبه تذاكر مترو الأنفاق، مع تغيير الشكل الخارجي عقب قرار تخفيض الأسعار، كانت التذكرة تحمل شعار مشروع القطار الكهربائي الخفيف سابقاً.

حددت وزارة النقل أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف، عقب تطبيق خفض الأسعار وجاءت على النحو التالي:

  المرحلة الأولى  

3 محطات 10 جنيهات.. بدلًا من 15 جنيهاً

المرحلة الثانية  

7 محطات 15 جنيهاً.. بدلًا من 25 جنيهاً

المرحلة الثالثة  

أكثر من 7 محطات  جنيها.. بدلًا من 35 جنيهاً

 أسعار الاشتراكات  

3 محطات بـ 300 جنيه لمدة شهر لعدد غير محدود من الرحلات.

7 محطات بـ 500 جنيه لمدة شهر لعدد غير محدود من الرحلات.

جميع المحطات بـ 700 جنيه لمدة شهر لعدد غير محدود من الرحلات.

 

تم افتتاح المرحلة الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف LRT أوائل يوليو 2022

 

وتم افتتاح المرحلة الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف LRT أوائل يوليو 2022 وذلك من محطة عدلي منصور بمنطقة السلام حتي محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة بطول68.81 كم، وعدد 12 محطة (11 محطة سطحية - 1محطة علوية محطة الفنون والثقافة).

إقرأ أيضاً.. الشركة الفرنسية تخفض أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف بنسبة 40%