الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بورصات العملات المشفرة تشهد انسحابات بشكل قياسي

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 06:55 ص
أصول مصر

في شكل لم يسبق له مثيل بدأ المستثمرون في سحب أموالهم من عملة البيتكوين بشكل قياسي في بورصات العملات المشفرة.

صناعة العملات الرقمية

 حيث يثير انهيار FTX المخاوف بشأن سلامة أصولهم، وتقدمت FTX، التي كانت ذات يوم الأُولى في صناعة العملات الرقمية، بطلب الحماية من الإفلاس في منتصف نوفمبر.

يأتي هذا بعد أن ظهرت فجوة بقيمة 8 مليارات دولار في ميزانيتها العمومية. بحسب فاينانشيال تايمز. وأرجع الرئيس التنفيذي الجديد جون راي، ما آلت إليه FTX، إلى إدارة المخاطر الأساسية، واعترف بانكمان فرايد بضعف الضوابط الداخلية.

قلق المستثمرين

هذا وأثار هبوط FTX السريع قلق المستثمرين الذين يحتفظون بأصولهم ويتداولونها في بورصات تشفير مركزية أُخرى؛ ما أدى إلى مستويات قياسية من عمليات سحب الأموال من عملة البيتكوين، وهي العملة المشفرة الأكثر تداولاً على نطاق واسع.

احتمال وجود أكثر من مليون دائن

فيما فشلت FTX الشهر الماضي مع احتمال وجود أكثر من مليون دائن، بما في ذلك العديد ممن تركوا أصولهم في البورصة، وفي الشهر الماضي، باع المستثمرون 91363 عملة بيتكوين، بقيمة إجمالية تقارب 1.5 مليار دولار، بناءً على متوسط سعر نوفمبر البالغ حوالي 16400 دولار، من البورصات المركزية بما في ذلك بينانس وكراكين وكوين بيس.

وهو ما مثَّل أكبر تدفق لعملة البيتكوين على الإطلاق، وفقاً لبيانات من كربتو كامبير، ويأتي الاندفاع نحو الخروج مع انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 64% هذا العام، ويتم تداوله حالياً حول 17000 دولار.

اقرأ أيضا:

عودة اشتراكات تويتر بلو بسعر مختلف لآيفون