الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولى: مهلة للإعلان عن أسعار السلع يليها تدخل الأجهزة الرقابية بكل حزم

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 05:26 م
أصول مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً موسعاً يتعلق بضبط أسعار السلع، حضره الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء عصام العزب، نائب مساعد وزير الداخلية للقطاع الاقتصادي، ومسئولي الجهات المعنية.

 

أسعار معلنة لكل السلع على مستوى الجمهورية

  شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على أنه في ضوء ما تمُر به بُلدان العالم من ظروف استثنائية، وأزمة غير مسبوقة ومنها مصر، فإن الأمر يتطلب وجود أسعار معلنة لكل السلع على مستوى الجمهورية، مع التعامل بمنتهى الحسم مع أي مكان لا يقوم بالإعلان عن الأسعار.

 

أولوية الحكومة في المرحلة الحالية ضمان توافر السلع بالأسعار المناسبة

 

وقال إن أولوية الحكومة في المرحلة الحالية ضمان توافر السلع بالأسعار المناسبة، ولذا ستقوم بوضع ضوابط معلنة وإجراءات صارمة تجاه من لا يلتزم بتعليمات الدولة في هذا الصدد.      

 

تكليفات واضحة لجميع الأجهزة الرقابية بالتوافق  على مهلة محددة

  وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تكليفات واضحة لجميع الأجهزة الرقابية بالتوافق  على مهلة محددة، سيتم بعدها المرور الدوري، والتعامل على الفور مع أي منفذ بيع ـ مثل تجار التجزئة والمحال التجارية ـ لا يلتزم بإعلان أسعار السلع، أو يُغالي في أسعارها، وأيضاً من يقومُ باكتناز السلع أو إخفائها عن المواطنين، وأكد أن الأجهزة لديها تكليفات بإغلاق منفذ البيع ومُصادرة السلع التي يعرضها وإعادة بيعها لصالح المواطنين، وسيتم منح مهلة محددة لتوفيق الأوضاع، تتحرك بعدها الأجهزة الرقابية لتنفيذ تلك التكليفات.

من ناحية أخرى أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية، على هامش زيارته إلى محافظة السويس، حيث أكد أنها  تلقى اهتماماً كبيراً من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، ضمن جهود التطوير التي تشهدها مختلف المحافظات، لافتأً إلى أن هذا الحرص يعكسه كون زيارته هذه هي الثالثة للسويس خلال فترة وجيزة.

 

إقرأ أيضاً.. تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء لمتابعة عدد من المشروعات بمحافظة جنوب سيناء

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء: الحكومة ستبدأ في تنفيذ توجيه الرئيس بإدراج القطاع الريفي بالسويس ضمن مبادرة "حياة كريمة"

إقرأ أيضاً.. بالصور.. "مدبولي" يشهد افتتاح أعمال تطوير محطة الصرف الصحي بالزراير في السويس