الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انهيار أسعار الذهب والمعادن الثمينة فى الأسواق العالمية

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 08:44 م
أصول مصر

تراجعت أسعار الذهب في السوق العالمية، وخسرت الأوقية قرابة 14 دولاراً، مسجلة 1783 دولاراً، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنحو 18 دولاراً، مسجلة 1793 دولاراً للأوقية.

 

خسرت أوقية الفضة قرابة 1% لتسجل خلال تعاملات اليوم مستوى 23.24 دولار

 

وخسرت أوقية الفضة قرابة 1%، لتسجل خلال تعاملات اليوم مستوى 23.24 دولار، وانخفض سعر البلاتين بنحو 25 دولارا، بينما انهار سعر البلاديوم ليخسر حوالي 68 دولاراً، ما يعادل نسبة 3.5% إلى 1888 دولارا للأوقية الواحدة.

 

انخفضت أسعار المعادن النفيسة في السوق العالمي

 

وانخفضت أسعار المعادن النفيسة في السوق العالمي، خلال تعاملات اليوم الاثنين، قبل ساعات من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بتحريك سعر الفائدة لكبح جماح التضخم، والسيطرة على ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة.

 

تترقب الأسواق العالمية عددًا من البيانات الاقتصادية الهامة هذا الأسبوع

 

فيما تترقب الأسواق العالمية عددًا من البيانات الاقتصادية الهامة هذا الأسبوع، وهى التي ستوضح مسار الذهب على مدار الأيام المقبلة، ويقع على رأس تلك البيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، والذي تكمن أهميته في كونه يوفر ركيزة أساسية بشأن تحديد إلى أي مدى سيستمر الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

 

احتمالات استفادة معدن الذهب محتملة

وأفاد مات سيمبسون، الخبير الاقتصادي لدى شركة سيتي إندكس مؤخرا، أن معدن الذهب قد يستفيد إذا كان مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، والمقرر صدوره غداً أكثر انخفاضاً، حتى ولو بشكل طفيف، لأن هذا الأمر سيزيد من آمال المستثمرين بصدد قيام الفيدرالي الأمريكي بالاستمرار في تشديد السياسة النقدية، ولكن بوتيرة أبطأ.

 

وفى وقت سابق، قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية، إن انطلاق معرض " نيبو " الدولي للذهب والمجوهرات للعام الثاني على التوالي بمشاركة كبار الشركات العارضة من مصر والدول الاجنبية يدلل على تميز صناعة الذهب والتى تعد واحدة من الصناعات العريقة فى مصر .

واشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش معرض " نيبو " أن الشعبة وفقت منذ العام الماضى فى وضع الخطوة الاولى لانطلاق " نيبو" اول معرض دولي متخصص فى مصر بصناعة الذهب والمجوهرت وشارك العام الماضى 50 شركة مصرية و35 عارض اجنبي من دول متنوعة منها ايطاليا والهند وتركيا ولبنان وهناك عدد أكبر من الشركات خلال ذلك العام .

إقرأ أيضاً.. عيار 21 يسجل 1650 جنيها.. أسعار الذهب في مصر الاثنين 12 ـ 12 ـ 2022