الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

المجتمعات العمرانية: 90% إعفاءً من غرامات تأخير أقساط وحدات المدن الجديدة

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 11:27 م
أصول مصر

أعلن المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن يتم منح إعفاء بنسبة 90% من غرامات التأخير، حال سداد المستحقات المتأخرة لوحدات المدن الجديدة.

 

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تطرح أراض 4 مرات سنوياً

  وأضاف خلال لقاء تليفزيونى، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تطرح أراض 4 مرات سنوياً على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقال: نطرح شهريا 120 قطعة أرض فى مختلف المدن بأنشطة خدمية مختلفة، وهناك مرحلة للسداد والإعفاء من الغرامات كل 3 شهور.   وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الموقع الإلكتروني للهيئة يعمل منذ فترة على الأراضي الاستثمارية.

 

مشروع دار مصر يستهدف الشريحة المتوسطة

 

وأضاف المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن مشروع دار مصر يستهدف الشريحة المتوسطة، وتم تسليمها بمستوى لائق، قائلاً إن مساحات الوحدات السكنية فى الإسكان الاجتماعى 92 مترا، ومساحة الوحدات السكنية فى الإسكان المتوسط تتجاوز 100 متر.   وقال إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تطرح وحدات سكنية جديدة ضمن مشروعات "جنة" و"سكن مصر" و"دار مصر" الاسبوع المقبل،  وأضاف أن جميع الوحدا ت السكنية المطروحة كاملة التشطيب وجاهزة على التسليم والسكن، لافتاً إلى أنه يتم طرح  12807 قطع أراض الإسكان المتوسط بمدن الصعيد، وتشمل قنا الجديدة، وسوهاج الجديدة، والفيوم الجديدة، وأسيوط الجديدة، وبني سويف الجديدة، وسيتم عرض 628 قطعة أرض بالإسكان المتميز في أسيوط الجديدة، وناصر الجديدة، وغرب أسيوط، وطيبة الجديدة، والفيوم الجديدة، وسوف يتم عرض 831 قطعة أرض بالإسكان الأكثر تميزا في مدن أسوان الجديدة، وبني سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة.  

من جانبها أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم الاتفاق مع عدد من المطورين العقاريين لبحث آليات مشاركتهم في تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان المميز، بما يسهم في توسيع قاعدة المشاركة.

وأشارت إلى أنه تم رفع سعر الوحدة السكنية إلى 550 ألف جنيه، بدلاً 450 ألف جنيه.

وأضافت أن وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تبحث اختيار مواقع الأراضي التي ستنفذ عليها الوحدات السكنية، وأشارت إلى أن هناك توافقاً كاملاً بين الدولة والمطورين العقاريين لتعظيم الدور الايجابي لهم، تلبية احتياجات المواطنين في قطاع الإسكان.

إقرأ أيضاً.. وزير الإسكان: نستعد لطرح قرعة أراضى بمشروع بيت الوطن بمدينة 6 أكتوبر