الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الفريق أسامة عسكر يشهد بيانًا عمليًا في المنطقة الغربية العسكرية

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 02:39 م
الفريق اسامة عسكر
الفريق اسامة عسكر

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بياناً عملياً للتكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية، وذلك في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأ البيان بكلمة اللواء أركان حرب محمد عز الدين جحوش قائد المنطقة الغربية العسكرية أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث أساليب التدريب القتالي داخل القوات المسلحة، مشيراً إلى أن رجال المنطقة الغربية العسكرية يجددون العهد لله والوطن على الاستمرار في بذل الجهد والاستعداد الدائم لإنجاز ما يتم التكليف به من مهام في سبيل أمن مصر وحماية مقدساتها.

أعقب ذلك تقديم مراحل البيان العملي والتوجيه الطبوغرافي وأوضاع القوات داخل البيان، واستعراض المهارات الأساسية للفرد والجماعة في الميدان والتدريب التكتيكي المجمع للعناصر التخصصية.

وفي نهاية البيان، نقل الفريق أسامة عسكر تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لكافة العناصر المشاركة بالبيان، مقدماً لهم الشكر على ما يبذلونه من جهد مشيداً بالأداء الراقي للعناصر المشاركة في تنفيذ البيان، كما ناقش عددا من القادة والضباط المشاركين بالبيان في الأسلوب الأمثل لتنفيذ كل الإجراءات والاستفادة منها لرفع مستوى الكفاءة القتالية، وطالبهم بأن يكونوا قدوة في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة لتنفيذ كل المهام التي توكل إليهم.

كما قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمرور على عدد من ورش وهناجر الدعم الفني للاطمئنان على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات والمركبات، مشيداً بما لمسه من كفاءة منظومة الدعم الفني مما يسهم في الحفاظ على أعلى درجات الكفاءة القتالية.

حضر البيان عددًا من قادة القوات المسلحة.