الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إنستجرام تضيف خاصية جديدة تتيح للمستخدم إعادة حسابه المسروق

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 03:18 ص
أصول مصر

أطلقت منصة إنستجرام أداة جديدة تساعد المستخدم الذي تعرض حسابه للاختراق على محاول استرجاعه، وأعلنت الشركة عن الأداة التى هي عبارة عن خاصية للإبلاغ، ومحاولة حل مشاكل الدخول إلى الحساب.

 

الخاصية متوفرة الآن لدى الجميع

 

وأعلنت إنستجرام في وقت سابق من العام الحالي، أنها كانت تختبر مزايا لاسترجاع الحسابات، مثل ميزة مطالبة صديق للمستخدم بتأكيد ما قاله عن فقدان حسابه، وذلك من أجل استعادة التحكم به، وقالت الشركة في إعلانها إن الخاصية متوفرة الآن لدى الجميع، وبامكان المستخدم الذي يفقد حسابه أن يختار صديقَين يمكنهما المساعدة في التحقق من هويته.

 

المساعدة في استرجاع الحسابات المخترقة

 

وتعتبر المنصة الجديدة صفحة دعم حسابات شاملة، بحيث يمكن للمستخدم أن يطلب المساعدة في استرجاع الحسابات المخترقة، والإبلاغ عن الحسابات التي تنتحل الشخصية، أو طلب المساعدة حال نسيان المستخدم كلمات المرور، ومن المرجح أن تكون المشكلة الأبرز هي الحصول على المساعدة عند تعرض الحساب للاختراق، وهو أمر عانى المستخدمون فى حله في السابق.

 

قيام بعض المستخدمين بدفع فدية إلى المخترقين الذين أخذوا حساباتهم رهينة

 

ولم يكن استرجاع حساب مخترق في إنستجرام أمراً سهلاً، وأوضح تقرير في عام 2018 تفاصيل عن كيفية قيام بعض المستخدمين بدفع فدية إلى المخترقين الذين أخذوا حساباتهم رهينة، كما أظهر تقرير آخر في عام 2019 كيف استعان المؤثرون الذين تعرضت حساباتهم للاختراق بمخترقين آخرين لمساعدتهم، وفي كل الحالات قال المستخدمون إن إنستجرام نفسها كانت بطيئة في الاستجابة إن استجابت أصلاً.

 

إرسال تحذيرات حول الحسابات المثيرة للاشتباه

 

وقالت الشركة أيضاً إنها تعمل على طرق لوقف اختراق الحسابات قبل حدوثها، ومن هذه الطرق إرسال تحذيرات حول الحسابات المثيرة للاشتباه، والتي يمكن أن تنتحل شخصية مستخدم آخر.

إقرأ أيضاً.. مشاهير يطالبون إنستجرام بالتوقف عن تقليد "تيك توك"

إقرأ أيضاً.. «إنستجرام» يضيف خريطة تنافس «جوجل إيرث» في البحث عن الأماكن الشهيرة

إقرأ أيضاً.. «ميتا» تعلن عن تحديث جديد لـ«إنستجرام» يسهل البحث عن الأنشطة التجارية

إقرأ أيضاً.. محققون روس يطالبون بتصنيف «فيسبوك» و«إنستجرام» شبكات متطرفة

إقرأ أيضاً.. طال مليارات الحسابات.. عطل في «إنستجرام» يدفع شركة «ميتا» إلى الاعتذار