الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المصرف المتحد ومؤسسة بهية

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 03:08 م
توقيع اتفاقية تعاون
توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المصرف المتحد ومؤسسة بهية

وقع بنك المصرف المتحد  بروتكول تعاون مع مؤسسة بهية، أحد مقدمي الخدمات الطبية المجانية، و قد وقع البروتوكول اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، اشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والمهندس تامر شوقي، رئيس مجلس امناء مؤسسة بهية.

 و جاء ذلك التعاون على هامش مؤتمر الناس والبنوك، في إطار دعم محاربات بهية والاستعدادات الكبرى لافتتاح المستشفي الجديد لمؤسسة بهية بالشيخ زايد  وفقا لمعايير الجودة العالية المطبقة.

أشرف القاضي يؤكد على  التوجة الاستراتيجي لبنك المصرف المتحد في دعم الانشطة والممارسات الصحية المستدامة

وقال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن توقيع برتوكول التعاون المشترك مع مؤسسة بهية اليوم هو ترجمة حقيقية لمسيرة التعاون بين المصرف المتحد ومؤسسة بهية للقضاء على سرطان الثدي لسيدات مصر.

و أكد القاضي على التوجة الاستراتيجي لبنك المصرف المتحد في دعم الانشطة والممارسات الصحية المستدامة التي تمس الاحتياجات الاساسية للمواطن, وياتي على راسها الرعاية الصحية .

و من جانبه قالت لميس نجم ،مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية ، إن هذا البروتوكول يعد نموذجا لاتزام القطاع المصرفي بدعم منظومة الصحة وخدماتها المقدمة للمواطن المصري.

وأكدت لميس نجم حرص القطاع المصرفي تحت قيادة البنك المركزي المصري واهتمامه الكبير بمشروعات الرعاية الصحية مثل : المستشفيات والمراكز الصحية كاولوية عاجلة في ظل الجمهورية الجديدة. الامر الذي يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن واتاحة فرص اكبر لتحسين جودة الخدمات الصحية.

كما أكدت ليلى سالم – عضو مجلس الأمناء و حفيدة بهية أن المؤسسة تسعى دوما لتوطيد أواصر التواصل مع شركاءها وتعتز بشكل خاص بشراكة و تعاون المصرف المتحد لما له من مكانة رفيعة ودور مؤثر وفعال فى دعم بهية و محارباتها و السعى لمساندة بهية زايد و المساهمة فى إنجاح رسالتها لتظل دوما فى ظهر كل سيدة مصرية.

وأضافت أن هذا التعاون له مكانة خاصة حيث أنه يتزامن مع بدء العد التنازلى لافتتاح بهية زايد بقدوم عام 2023 واستقبال أول سيدة خلال الشهور الأولى من العام مما يصب إيجابا فى مصلحة بهية و محارباتها و يسمح بمزيد من العمل على قدم و ساق من أجل إنجاح دور بهية زايد لتستكمل مسيرة نجاح بهية الهرم.

أهداف بروتكول التعاون

و يهدف بروتكول التعاون على أن يستمر بنك المصرف المتحد بتوجية الدعم المجتمعية لمؤسسة بهية سواء كان دعم مادي ومعنوي، مما يدعم مسيرتها لتقديم الخدمة الطبية بالجودة اللائقة للمواطن، و ذلك بالإضافة إلي استكمال خطط التطوير والانشاءات لمستشفي بهية بالشيخ زايد.

على أن تقوم مؤسسة بهية بإجراء عملية الكشف المبكر لفريق عمل المصرف المتحد من السيدات بالمجان بشكل دوري, ووفقا لمعايير الجودة المطبقة للخدمة.  كما تقوم مستشفي بهية بتقديم العلاج اللازم للحالات التي ثبت اصابتها على نفقة المصرف المتحد. بالإضافة إلى تقديم خصم خاص للخدمات الاضافية من اشعة وتحاليل بكافة انواعها داخل اروقة المستشفي.

 

و ذلك بالإضافة إلي تنظيم مؤسسة بهية لعدد من الندوات وورش العمل التوعوية لفريق المصرف المتحد من السيدات حول طرق مكافحة سرطان الثدي واهم النصائح والارشادات للوقاية من هذا المرض بانواعة المختلفة.   فضلا عن طرق اجراء الفحص الذاتي.  واهمية الفحص المبكر والمنتظم للسيدات.  الامر الذي يساه في نشر  الرعاية الصحية وتقليل اعداد الاصابة.