الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

فيتوريا: محمد صلاح لن يتألق فى المنتخب بدون مساعدة زملاءه

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 03:56 ص
أصول مصر

نفى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الأنباء التي ترددت عن تلقيه عرضا لتدريب منتخب البرتغال بعد رحيل مديره الفني السابق فرناندو سانتوس، بعد الخروج من بطولة كأس العالم. 

 

مستوى الحكام شهد تطورًا بعد قدوم الإنجليزي مارك كلاتنبرج

 

وقال في تصريحات تليفزيونية، أنه لم يتلق أي عروض من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم لتولي منصب المدير الفني لمنتخب بلاده، وأوضح أن كل ما تردد في هذا الشأن مجرد تكهنات. 

وعن مستوى التحكيم في مصر، أشار مدرب الفراعنة إلى أن مستوى الحكام شهد تطورًا بعد قدوم الإنجليزي مارك كلاتنبرج، الذي يتولى رئاسة لجنة الحكام حاليًا. 

 

وقال روى فيتوريا، إن مباريات الدوري المصري لابد أن تختفي منها ظاهرة التوقف الكثير، بسبب بعض الأخطاء التي يحتسبها الحكام نتيجة تدخلات عادية أحيانًا بين اللاعبين. 

 

محمد صلاح نجم ليفربول من أفضل لاعبي العالم


وكشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه لا ينظر إلى أسماء الأندية المصرية في اختياراته لعناصر المنتخب، ويبحث فقط عن اللاعب الجاهز الذى يبحث عن الفوز وتحقيق الانتصارات وتنفيذ التعليمات، والالتزام بها خلال تواجده في معسكر المنتخب.

وأشار روي فيتوريا، إلى أن محمد صلاح نجم ليفربول من أفضل لاعبي العالم، ووجوده مع المنتخب يمنح الفريق قوة ودفعة كبيرة، والمنتخبات المنافسة تعرف إمكانياته وتراقبه في المباريات بلاعبين أو ثلاثة وهذا أمر جيد، لكن كرة القدم لعبة جماعية، وصلاح لن يتألق بدون مساعدة زملاءه، ونفس الأمر لباقي عناصر الفريق فهم لن يتألقوا بدون مساعدة صلاح، ومساعدة بعضهم البعض.


وأكد روى فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه المسئول الأول عن اختيارات اللاعبين ومعه الجهاز الفني، ولم يحدث أبدًا أن طلب محمد صلاح ضم أي لاعب لمعسكر المنتخب، مشيرًا إلى أنه لا يتخيل منتخب مصر بدون صلاح، ونفس الأمر مثلا بالنسبة لمنتخب الأرجنتين فهو لا يتخيله بدون ميسي.

وقال روى فيتوريا، إن ما قدمه المنتخب المغربي أو السعودي في كأس العالم لم يكن صدفة، كلا البلدين لديهما مشاريع واضحة، وفي السعودية نجحوا في تحسين إعداد اللاعبين إلى جانب استقدام لاعبين محترفين مميزين، ويمتلكون مسابقة محلية قوية، وفي المقابل فإن المغرب لديها 20 لاعبًا محترفًا في أوروبا من أصل 26 لاعبًا بقائمة المنتخب، والفريق الذي خاض لقاء إسبانيا يضم 3 لاعبين فقط ولدوا داخل المغرب، والأهم دائمًا من تحليل أداء المنتخبات الأخرى هو التركيز على ما يجب أن نغيره نحن".