الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير القوى العاملة يوجه بسرعة انتهاء خطوات تحويل جميع الخدمات إلى "إلكتروني"

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 05:57 م
أصول مصر

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، على أن الدولة المصرية تسير الآن على قدم وساق نحو تحويل كافة خدماتها المُقدمة للمواطنين إلى" إلكترونية"، وعرضها على بوابة "مصرالرقمية".

إنجاز هذا الملف في أسرع وقت

 موضحًا التنسيق والتعاون المستمر بين وزارتي القوى العاملة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في متابعة تنفيذ بروتوكول التعاون بهذا الشأن، وان "الوزارة" حريصة على إنجاز هذا الملف في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة، مع اللجنة العليا، واللجنة التنفيذية، والخاصة بتفعيل بروتوكول التعاون بين "الوزارتين"، والذي يهدف الى تقديم الخدمات وتطوير البوابة الإلكترونية لوزارة القوى العاملة،والذي تم توقيعه يناير 2021.

ميكنة 3 خدمات

وناقش الإجتماع الخطوات التي تم إتخاذها من جانب اللجنة التنفيذية لتفعيل البروتوكول، حيث تعمل الوزارة من خلاله على ميكنة 3 خدمات وهي خدمة كعب العمل، وقياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة، وتراخيص عمل الأجانب.

واستعرضت اللجنة كافة الجهود التي بُذلت بالتعاون مع وزارة الاتصالات، فضلا عن مناقشة العقبات التي واجهتهم خلال الفترة السابقة وكيفية مواجهتها.

اتخاذ خطوات أسرع

واستمع الوزير الى ماتم انجازه موجهًا بإتخاذ خطوات أسرع في تفعيل البروتوكول،والتعاون الكامل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطوير كافة الخدمات والأعمال بشكل عام، وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن بشكل خاص.

يذكر أن البروتوكول يعمل في إطار أربع محاور: الأول: تطوير البوابة الالكترونية لوزارة القوى العاملة، والثاني: تطوير وربط الخدمات الالكترونية ببوابة مصر الرقمية، الثالث: إضافة خدمات التدريب والتعلم عن بعد والرابع: التدريب وتنمية القدرات البشرية للعاملين.

حضر الاجتماع: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، حسين صبري مستشار الوزير للمعلومات، محمد ابراهيم رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، منال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، إيمان عبد الغني رئيس الإدارة المركزية للمعلومات، خالد رضوان مستشار المعلومات لصندوق الطوارئ،هند محمد مدير مشروع ميكنة خدمات القوى العاملة، محمد كمال مدير عام البنية الاساسية وتأمين المعلومات، عبير فؤاد مديرعام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل ياسمين ممدوح مدير الإدارة العامة لتخطيط ومتابعة  التدريب المهني، كريمة عبدالرحمن، مدير الإدارة العامة لتراخيص وتنظيم عمل الأجانب، وهدى قابيل عضو اللجنة التنفيذية للمشروع، محمود عبد الحميد باحث بإدارة تراخيص عمل الاجانب.