الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«حصانة» السعودية تعلن عن استثمار 2.4 مليار دولار في «دي بي ورلد»

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 12:08 ص
أصول مصر

أعلنت «دي بي ورلد»، وشركة «حصانة الاستثمارية»، المدير الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، والتي تمتلك أحد أكبر صناديق التقاعد في العالم، عن استثمار حوالي 2.4 مليار دولار أمريكي في ثلاثة من أصول «دي بي ورلد» الرئيسية في الإمارات.

الإغلاق الناجح لصفقة الشريحة الأولى في يونيو 2022

وتعتبر "دي بي ورلد" هي المزوّد الرائد للحلول اللوجيستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم، حيث سيمثل هذا الاستثمار الشريحة الثانية من بيع حصة أقلية من أسهم المجموعة في ميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي ومجمّع الصناعات الوطنية بعد الإغلاق الناجح لصفقة الشريحة الأولى في يونيو 2022.

2.4 مليار دولار أمريكي

وستستثمر شركة «حصانة» حوالي 2.4 مليار دولار أمريكي في مشروع مشترك جديد مع «دي بي ورلد» الذي سيحقق لها مصلحة اقتصادية في حصة تمثل 10.2% تقريبًا من الأصول الإماراتية الثلاثة.

كما ويتوقع أن تبلغ القيمة الاستثمارية الإجمالية حوالي 23 مليار دولار لهذه الأصول.

من جهته قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد» إن تلك الشراكة تمثل امتدادًا لسجّل حافل بالنمو المستدام والمرونة.

تعزز الأصول والميزانية العمومية

وأضاف: وتعزز الأصول والميزانية العمومية، وستتيح الاستفادة من إمكانات النمو الكبيرة في أسواق المنطقة، فيما عبّر سعد بن عبد المحسن الفضلي، الرئيس التنفيذي لشركة «حصانة الاستثمارية» عن سعادته بالإعلان عن هذه الشراكة النوعية مع شركة «دي بي ورلد».

وذكر أنه من المتوقع، أن يستمر نمو أعمال الشركة مستقبلًا نظرًا لتضافر العوامل الديموغرافية المواتية، ونمو اقتصادات المنطقة والاستثمارات الكبيرة فيها، بجانب توقعاتنا بازدهار التبادل التجاري بين الدول النامية في آسيا وأفريقيا.