الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزارة الخزانة الأمريكية تعلن تأجيل الإعلان عن الاعتمادات الضريبية على السيارات الكهربائية

السبت 24/ديسمبر/2022 - 06:50 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن تأجيل الإعلان عن المبدأ التوجيهي الأولي للاعتمادات الضريبية على السيارات الكهربائية، إلى شهر مارس، بدلًا من مطلع عام 2023.

استخراج المواد المستخدمة

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وقّع على قانون خفض التضخم، والذي يحث على صناعة السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

كما يحث على استخراج المواد المستخدمة في بطارياتها من داخل الولايات المتحدة بنسبة كبيرة، مقابل الحصول على ائتمان ضريبي بقيمة 7500 دولار.

هذا القانون لقي غضبًا كبيرًا من الحلفاء قبل المنافسين، إذ عبّرت كوريا الجنوبية عن قلقها منه، وبالمثل اليابان.

مفاوضات كثيرة

 ودخل الاتحاد الأوروبي في مفاوضات كثيرة مع أمريكا لتغييره، مع وجود تهديدات أُخرى من الصين بالرد بطريقة ستكون قوية ضد هذا القانون.

وكان من المقرر أن تبدأ اللوائح الجديدة حيّز التنفيذ في 1 يناير 2023، لكن فشلت وزارة الخزانة في توفير نظرة ثاقبة كافية للوضع.

وأشارت: «ستصدر وزارة الخزانة إشعارًا بوضع القواعد المقترحة في مارس مع التوجيهات المقترحة بشأن متطلبات المعادن الهامة ومكونات البطارية. 

خبرًا جيدًا لصناعة السيارات

ووفقًا للقانون، لا تسري متطلبات مكونات المعادن والبطاريات المهمة إلا بعد إصدار الخزانة التي اقترحت القاعدة».

ويُعدُّ هذا التراجع خبرًا جيدًا لصناعة السيارات، التي تعمل على إيجاد طرق لجعل التشريع أكثر شمولًا، لكن هذا نصف القصة فقط. المعادن نادرة في الولايات المتحدة، تمَّ فتح أول منجم للكوبالت منذ 28 عامًا مؤخرًا على التربة المحلية.