السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس.. أمطار وانخفاض كبير فى درجات الحرارة

السبت 24/ديسمبر/2022 - 08:13 م
تحذيرات الأرصاد الجوية
تحذيرات الأرصاد الجوية من سوء الطقس

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه لم يصدر حتى الأن أى قرارات تخص تعطيل الدراسة بالمحافظات غدا الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية، مضيفة أن هذا القرار يتوقف على الحالة الجوية وذروة سقوط الأمطار.
 

انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة اليوم وغدًا الأحد

 

وأشارت خلال مداخلة تليفزيونية، إلى أن هناك انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة اليوم وغدًا الأحد، لافتة إلى أن فصل الشتاء بدأ رسميًا ويصاحبه منخفض جوي تأثرت به المحافظات خلال الأيام الماضية.
 
كما أشارت إلى أن الأمطار مستمرة من اليوم وحتى غدا الأحد على محافظات كفر الشيخ والإسكندرية ودمياط وشمال سيناء ومناطق من الوجه البحري، وأكدت أن ذروة سقوط الأمطار الليلة على محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ والسواحل الشمالية.

 

مخاطبة جميع المحافظات بشأن الحالة الجوية المتوقعة اليوم وغدا لتوخي الحذر


 
ولفتت إلى أنه تم مخاطبة جميع المحافظات بشأن الحالة الجوية المتوقعة اليوم وغدا لتوخي الحذر، لافتة إلى أن الأمطار تبدأ في أن تكون من خفيفة إلى متوسطة من يوم الإثنين المقبل، على أن تكون غزيرة فجر اليوم الأحد على الإسكندرية.

 

توقعت أن يشهد اليوم أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى

 

كما توقعت أن يشهد اليوم أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص لسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء، وأمطارًا خفيفة قد تكون متوسطة على حلايب وشلاتين ومرسى علم.

ومؤخرًا شاركت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئة القومية عن بعد وجامعة كولورادو الأمريكية فى فعالية كان محورها  كيفية اختيار السدود على حوض النيل، وذلك بتشغيل موديل هيدرولوجي لمعرفة اتجاه مسار مياه الأمطار على حوض النيل.

كما شاركت فى مناقشة سبل تعزيز طرق رصد مصادر ومستويات المياه العذبة عن طريق استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، وجاءت هذه المشاركة في إطار تعزيز التعاون بين الهيئة العامة للأرصاد الجوية والوكالة المصرية للفضاء لتوفير أحدث طرق رصد ومراقبة مستويات مياه النيل بما يعزز الأمن المائي لجمهورية مصر العربية.