الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

سميح ساويرس عازف بيانو ضمن أفراد الأوركسترا السيمفونى السويسرى بمدينة الجونة

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 07:40 م
سميح ساويرس يعزف
سميح ساويرس يعزف على البيانو

بمشاركة رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، كعازف للبيانو، تقام حفلتين للأوركسترا السيمفونى السويسرى بمدينة الجونة ودار الأوبرا المصرية.

 

تقام حفل الأوركسترا السويسري في حرم مسرح الجامعة بمدينة الجونة

 

تقام حفل الأوركسترا السويسري في حرم مسرح الجامعة بمدينة الجونة، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية في البحر الأحمر يوم الجمعة 13 يناير2023، وستقام حفلة أخرى للأوركسترا السويسري في القاعة الرئيسية بدار الأوبرا المصرية يوم الأحد 15 يناير 2023. 

وقرر سميح ساويرس أن يضاعف عائد إيرادات الحفلتين، وتخصيصهما لدعم مشروع مدارس مصر التابع لمؤسسة ساويرس للتنمية.

وتعليقًا على الحدثين قال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، إنه منذ 6 أعوام قررت أن اتعلم العزف على البيانو والمشاركة مع أوركسترا Concerto للبيانو، والآن جاء الموعد المحدد".

وأضاف سميح ساويرس: يسعدني أن اخصص جميع إيرادات الحفلتين لدعم مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لضمان حصول جميع الأطفال على فرصة لتعلم القراءة والكتابة في المدارس، بالإضافة الى انشاء مدرسة الفصل الواحد في القري التي لا يوجد بها مدارس، وبدعم من مؤسسة ساويرس للتنمية وبالتعاون مع شركائنا، تم إنشاء 60 مدرسة في مصر".

وتتميز مدينة الجونة بطابع خاص كونها مدينة متعددة الثقافات بهوية مصرية، وتتمتع بتوافر جميع المقومات والمرافق والبنية التحتية من فنادق ووحدات سكنية متنوعة، ومدارس بأنظمة تعليمية مختلفة، ومستشفى عالمي، وأنشطة ترفيهية واجتماعية وفعاليات مختلفة طوال العام مما يجعلها مقصدًا هاما في محافظة البحر الأحمر.