الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"نيوستار أفيشين" تكشف عن مشروعاتها وخططها للعام المقبل

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 06:48 م
أصول مصر

ظهر اسم شركة ويز اير بقوة في عام 2022 والتي تنظم رحلات منتظمة منخفضة التكاليف من عدد من المطارات، ولم يقتصر الأمر على رحلات من مدن أوروبية، بل امتد الأمر لعمل رحلات لعدد من الوجهات في الوطن العربي.

أصول مصر التقت اللواء أحمد حمدي، المدير العام لشركة نيوستار أفيشين، لمعرفة الجديد الذي ستقدمه الشركة في عام 2023.

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة نيو ستارز؟

 نعمل كوكيل شركة خدمات أرضية، وكوكيل سياحي، وكيل الخدمات الأرضية هو وكيل تحتاجة شركات الطيران الأجنبية في أي بلد تنظم لها رحلات حيث يقوم بتقديم أوراقها لسلطة الطيران المدني، ولكل السلطات المختصة حتي تحصل علي الموافقة  بالعمل، وتحتاج الشركة إلي وكيل السياحي أو وكيل التسويق،، وGSA وهو الذي يقوم بحجز التذاكر، وسداد حصة الشركة من الضرائب إلي البلد التي تعمل فيها، وهو ما نقوم به.

ونحن في 2019 عملنا شركة وكيل سياحي، اشترينا حصة من شركة سياحة، وجمعنا ما بين الخدمات الأرضية، ووكالة لسياحة، وكانت أول تجربة لنا مع ويز اير، وهي شركة مجرية تعمل في مجال الطيران منخفض التكاليف، وعملت شراكة مع أبو ظبي للطيران، التابعة للقابضة أبو ظبي المملوكة للأمارة، ليصبح الاسم ويز اير أبو ظبي، وبدأنا معهم من برج العرب 2019، وأبو ظبي سوهاج، وفي 2020 افتتحنا خطوط من ايطاليا، من ملبنسا، وميلانو، ونابولي، من برج العرب.

وبدأنا من شهر أكتوبر عمل رحلات من شرم الشيخ، والغردقة من ملبنسا، وميلانو، ونابولي ايضا.

ومن يناير القادم سنسير رحلات إلى مرسي علم من نفس المدن.

وفي نوفمبر الماضي عملنا شراكة مع ويز اير بريطانيا من مطار يوتن، وجديوك رحلات أسبوعية منهم إلى الغردقة وشرم الشيخ بواقع 18 رحلة، 5 رحلات غردقة، و12 شرم الشيخ.

وبذلك يصبح اجمالي رحلات ويز اير للمقاصد السياحية في مصر 25 رحلة أسبوعيا، من ايطاليا، وانجلترا   للغرقة، وشرم الشيخ، ومرسي علم.

مرسي 2 رحلة، غردقة 5 رحلات، وشرم 18 رحلة، كما تعمل أبو ظبي إلي برج العرب 4 رحلات اسبوعيا، وفي الذروة 6 رحلات( الأعياد والصيف).

وتصل تكلفة الرحلات السابقة إلى نحو 30 يورو.

وحصلت شركة نيو ستار أفيشين على حق الوكيل السياحي في منطقة الشرق الأوسط بأكملها وافتتحنا مكتب في أبو ظبي

وبذلك نكون الوكيل السياحي في مصر، والامارات للاستفادة من ويز اير الامارتية وتسيير رحلات إلي وجهات أخري، وبذلك نقدر نستقل رحلات من ويز اير في مصر، ومن الامارات يمكن الذهاب إلي المالديف، وكل الدول التي تطير لها ويز اير، وبذلك أصبح لدينا مهبط رئيسي ( HUP) في أبو ظبي نشتغل منه إلى أي مكان من ال28 دولة التي نتطير لها في شرق أسيا وأوربا ( كازاخستان، وأذربيجان)، وأووبا الشرقية مثل فينا، والمجر، ورومانيا، والتشيك.

ما هو الجديد الذي تقوم به الشركة في 2023؟

ستقوم شركة نيو ستار أفيشين بالاحتفال بالاحتفال بحصولها علي حق وكيل تسويق ويز اير أبو ظبي للاستفادة من خطوط تشغيلها إلي 27 دولة أروربية وشرق أسيا من مطار برج العرب.

حيث سيتمكن الراكب من عمل رحلات إلى الوجهات التي تطير لها الشركة بعد الهبوط في مطار أبو ظبي واستكمال الرحلة الي الوجهة التي يريدها.

ما هي الخطة المستقبلبية للشركة لزيادة عدد الرحلات للشركات التي تقدمون خدمات الوكالة الأرضية والوكالة السياحية؟

سيتم تسيير رحلات من برج العرب إلي أبو ظبي من خلال شركة ويز اير أبو ظبي لنستفيد من الرحلات التي تسييرها طيران أبو ظبي إلي 28 رحلة في شرق أسيا وبعض العواصم الأوروربية. 

وضعنا خطة لبدء تشغيل مطار سفنكس في تيسير رحلات لويز اير من مطار سفنكس، منتظم منخفض التكاليف، نستهدف رحلات إلى دول عربية وأوروبية، وننتظر موافقة سلطة الطيران المدني حسب خطة تشغيل المطار.

نعمل رحلات إلى المدينة المنورة، ومكة، والدمام، وأبو ظبي، ودبي

كيف تري مستقبل شركات الطيران التابعة للدولة في ظل ارتفاع تكاليف التشغيل؟

الطيران الوطني يجب أن يتجه إلي التوسع في عمل رحلات طيران منتظم منخفض التكاليف للتغلب علي ارتفاع تكلفة تشغيل الرحلة في ظل ارتفاع  تكلفة الطاقة،والخدمة، وارتفاع تكلفة أجور طاقم الخدمة، وهذا الأن اتجاه عالمي كل شركات الطيران الوطنيه لها ذراع منخفض التكاليف، مثل الطيران السعودي أن يكون لها ذراع تشغيل منخفض التكاليف، مثل فلاي أديل تابعة للطيران السعودي، وفلاي دبي، وطيران شركة العربية، كلها شركات تمثل ذراع منخفض التكاليف للشركات الأم، وفي شركة فويلينج تمثل ذراع بريتش اير وزير.

 ما هي المشكلة التي تواجه تذاكر الطيران الآن؟

تذبذب سعر العملة، وعدم وجود سعر ثابت للعملةـ أي شركة طيران بخلاف الشركة الوطنيه سعر التذكرة يتم تسعيره بعملة الدولة المالكة، سواء يورو، دولار، درهم، ريال، ويتم بيعها بسعر الصرف وهو ما نجد صعوبة في تحديده في الوقت الراهن، هناك فارق كبير بين سعر الصرف في البنك، والسوق السوداء يزيد بنحو 10 جنيه عن السعر الرسمي، والمخاطرة أصبحت كبيرة في تحديد سعر التذكرةـ، فضلا عن صعوبة تدبير العملة الصعبةـ، أي شركة سياحة تقوم بعمل حجز تذاكر تواجه هذه المشكلة.

كم عدد الرحلات التي تعمل نيوستار لها كوكيل سياحي أو وكيل خدمات أرضية ؟ 

عندنا رحلات في مطار القاهرة 4 رحلات اسبوعيا من أورلي في فرنسا، و4 من برشلونة، من خلال شركة فويلنج نحن الوكيل الخاص بها نيو ستار أفيشين، وهي الذراع المنخفض التكاليف لشركة بريتش اير وايز.