السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

دبى تستخدم 10الاف كاميرا ذكية لتأمين سلامة المحتفلين بليلة راس السنة

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 10:53 م
دبى تستخدم 10الاف
دبى تستخدم 10الاف كاميرا ذكية باحتفلات رأس السنة

قامت  مدينة دبى بالعديد من الاستعدادات  لتامين سلامة المحتفلين اثناء الاحتفالات برأس السنة الميلادية 2023، حيث دائما ماتقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بإبهار الجميع فى احتفالات ليلة راس السنة، وتقوم بتجهيزات عديدة لتبهر الملايين حول العالم، ويتجه العديد من السياح والزوار الى دبى من اجل الاستمتاع بليلة راس السنة ومتابعة الفعاليات الاحتفالية بالعام الجديد لاسيما عروض الألعاب النارية التي تشهدها إمارات الدولة كافة، ولذلك تهتم دبى باقامة العديد من الإجراءات  لحفظ سلامة المحتفلين.

وتستعرض " أصول مصر " استعدادت دبى لتأمين سلامة المحتفلين بليلة راس السنة كما يلى:

استعدادت دبى لتأمين سلامة المحتفلين

ولتأمين سلامة المحتفلين اثناء الاحتفال بليلة راس السنة  النارية قامت شرطة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات باستخدام 10الاف كاميرا ذكية للطرق لإدارة الحركة المرورية وحركة التنقل وتامينها  في ليلة رأس السنة الميلادية من مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

تشغيل 210 حافلة لنقل الزوار

وسيتم تشغيل210حافلة لنقل الزوار من منطقة الحدث إلى خارج المنطقة وبالأخص إلى المواقف البديلة ومحطات المترو لتسهيل عملية الخروج،  وسيكون هناك 1800مشرف ومراقب وعامل نظافة.

تخصيص 287 سيارة اسعاف

وخصصت 1200 كادرا مؤهلا، و287 سيارة اسعاف، موزعة على 30 فعالية على مستوى أربعة قطاعات، وتشمل تجهيزاتنا الفنية سيارات إسعاف والمستجيب السريع والدراجات الهوائية والزوارق البحرية والإسعاف الجوي، بالاضافة الى توفير 1500 موقف فى محيط برج خليفة يمكن للجمهور استخدامها عند الانتقال من وإلى الموقع،وخضع 68مبنى للتفتيش لضمان توافر انظمة الحماية من الحريق.

ونفذ الدفاع المدني بدبي عددًا من تمارين الإخلاء بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مواقع الفعاليات والأنشطة، لضمان تأمين سلامة الجمهور ووقايتهم وإسعادهم في بيئة آمنة.

والجدير بالذكر ان وجهات دبي الرئيسية تشهد مجموعة متنوعة من التجارب والفعاليات الترفيهية الرائعة، بما في ذلك عروض الألعاب النارية في 32 موقعًا مختلفًا على مستوى الإمارة، بجانب عدد من الحفلات الموسيقية المميزة منها حفل نجمة الغناء العالمية كايلي مينوغ، إضافة إلى مجموعة من العروض الترفيهية المختلفة، والأنشطة العائلية، والسحوبات والجوائز، وعروض الدرون الضوئية، ما يجعل دبي مكانًا مثاليًا لاستقبال العام الجديد.