الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

زيادة أسعار منتجات المراعى السعودية مع بداية العام الجديد

الأحد 01/يناير/2023 - 11:42 م
شركة المراعى
شركة المراعى

أعلنت شركة المراعي السعودية المتخصصة في الألبان ومنتجاتها، رفع أسعارها مع بداية العام الجديد، وردت خدمة العملاء بالشركة عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر على أحد المتابعين مؤكدة أنها سترفع الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج.

 

 تكاليف مدخلات الإنتاج وأسعار الأعلاف وتكاليف الشحن شهدت زيادة هائلة خلال الفترة الماضية
 

وذكرت خدمة العملاء في شركة المراعي، أن تكاليف مدخلات الإنتاج وأسعار الأعلاف وتكاليف الشحن شهدت زيادة هائلة خلال الفترة الماضية، وهو ما جعلها تعدل أسعار عدد قليل من منتجات الألبان، وهو أمرًا لا بد منه لتغطية جزءً من تكاليف الإنتاج.

ولم تصدر الشركة بيانًا رسميًا حول رفع الأسعار، كما لم تكشف خدمة العملاء في تغريدتها ما هي المنتجات التي سيزيد أسعارها، ولا نسبة الزيادة أو موعد تطبيقها، وما إذا كانت ستشمل أسواقًا أخرى غير السعودية، مثل مصر.

وتمتلك شركة المراعى أكثر من 8،500 شاحنة لتوزيع منتجاتها في الأسواق، يأتي في مقدمها اللبن، والحليب الطازج، والزبادي، وهي المنتجات التي تسيطر الشركة على أكثر من 50% من سوقها في المملكة العربية السعودية.

وفى وقت سابق ذكرت شركة المراعي في بيان أرباحها الأخير، أن ارتفاع رسوم النقل، إضافة إلى ارتفاع رسوم تكاليف المدخلات نتيجة زيادة أسعار الذرة والصويا ومدخلات إنتاج الألبان، أثر على نتائجها المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022. 

وأعلنت شركة المراعى - أكبر شركة لمنتجات الألبان في الشرق الأوسط، عن استثمار 4.5 مليار ريال في محافظة الشملي، الواقعة بمنطقة حائل السعودية للتوسع في إنتاج الدواجن.

فيما تتضمن الاستثمارات الجديدة إنشاء مصنع ومزارع جديدة للتوسع في إنتاج الدواجن بأكثر من 150 مليون طائر سنويًا.

 

 إنشاء مصنع ومزارع جديدة للتوسع في إنتاج الدواجن

 

ويأتي هذا بما يعادل 130 ألف طن من منتجات الدواجن سنويًا، بحسب إفصاح لسوق الأسهم السعودية.

وذكرت أن الاستثمار سيوفر 4000 فرصة عمل جديدة، وسيسهم كذلك في تنمية المحتوى المحلي بما ينعكس بالإيجاب على منطقة حائل وباقي مناطق المملكة وذلك بعائدات إضافية تُقدر بملياري ريال سنويًا.

يذكر أن شركة المراعي كانت قد أعلنت في مايو 2021 عن ضخ استثمارات رأسمالية تقدر بمبلغ 6.6 مليار ريال للتوسع في قطاع الدواجن.

وبينت أن ذلك يأتي بهدف مضاعفة الحصة السوقية للشركة بهذا القطاع، والتوسع بمواقع جغرافية مختلفة بالسعودية لتعزيز الأمن الحيوي للقطاع، بجانب توزيع إسهامات الشركة في التنمية الاقتصادية على مختلف مناطق المملكة.