الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

لتوحيد المنفذ.. الهند تمرر قانونًا يقضي باستخدام شواحن من نوع USB-C

الإثنين 02/يناير/2023 - 04:52 ص
أصول مصر

أعلنت الحكومة الهندية عن تمرير تشريع يقضي باستخدام شواحن من نوع USB-C لجميع الأجهزة المتنقلة.

على خُطى الاتحاد الأوروبي

وبحسب موقع "غيزمو تشاينا"، بذلك تكون قد سارت على خُطى الاتحاد الأوروبي الذي اتخذ نفس الخطوة خلال العام الماضي 2022، وفقًا لتقرير نشره

كما سيتوجب على شركة التكنولوجيا في البلاد اعتماد منفذ الشحن USB-C ليكون منفذ الشحن القياسي والموحّد لجميع المنتجات الإلكترونية في موعد أقصاه مارس 2025.

مشاورات هندية

هذا وأوضح مكتب المعايير الهندية التابع للحكومة أن هذا التشريع الجديد جاء بعد مشاورات مع الأطراف المعنية في الصناعة.

وجاء حول المعايير وقيود سلسلة التوريد العالمية وتوفر المنتج، فيما أشارت روحيت كومار سينغ أمين سر وزارة شؤون المستهلك الهندية، إنَّ مكتب المعايير الهندية قد أبلغ بمعايير الشواحن من نوع C.

منافذ الشحن

وأضافت: وستأتي الحكومة بنوعين شائعين من منافذ الشحن والأجهزة الإلكترونية الملبوسة.

وذكرت أن هناك إجماع كبير بين الصناعة والحكومة على أن استخدام منافذ الشحن USB-C يمكن أن يصبح إلزاميًا بعد ستة أشهر بعد تطبيق معايير منافذ الشحن الخاصة بالاتحاد الأوروبي في 2024.

إعفاؤها من هذا الإلزام

واستطردت: حيث تملك شركات تصنيع الإلكترونيات سلسلة توريد عالمية متكاملة»، فيما ذكر تقرير الموقع أن تطبيق هذه الخطوة سيكون في الواقع بعد ثلاثة أشهر فقط من تطبيقها من قبل الاتحاد الأوروبي، وليس ستة أشهر.

وأضاف: بعض الأجهزة التي لا يمكنها عمليًا أن تستخدم منفذ USB-C سيتم إعفاؤها من هذا الإلزام، مع الإشارة إلى أن هذا القانون يهدف إلى تخفيض عدد الشواحن في كل منزل، وبالتالي الحد من مقدار النفايات الإلكترونية الناشئة عن ذلك.