الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

مواصفات مذهلة.. سيارة تعمل ببصمة الوجه للمرة الأُولى

الإثنين 02/يناير/2023 - 05:51 ص
أصول مصر

خلال عام 2023 وفي السوق الأوروبية، ستحصل سيارة جينيسيس GV60 الكهربائية على دعم تقني استثنائي.

أول سيارة في أوروبا على الإطلاق

وستصبح أول سيارة في أوروبا على الإطلاق، لديها تقنية التعرف على الوجوه لدخولها بدون مفتاح.

هذا وتتيح وظيفة «Face connect» للعملاء القدرة على فتح قفل سيارتهم والوصول إليها باستخدام وجوههم بفضل مستشعر التعرُّف على الوجه المزوَّد بوحدة تحكم في معالجة الصور ذات التعلم العميق.

طريقة الاستخدام

وسيصل لها مستخدم السيارة باستخدام مفتاحها المادي مرة واحدة وإعداد ملف التعريف الخاص به للتعرف على الوجه، كما يمكن فتح جميع الأقفال وبدء تشغيل المحرك بالكامل دون الحاجة إلى مفتاح مادي.

هذا وتتشابه هذه التقنية بشدة مع التقنيات الموجودة في السنوات الماضية بالهواتف الذكية.

مثالي للأنشطة الخارجية

فيما يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم يوميًا، مع الإشارة إلى أن جينيسيس تعتقد أن تطبيقها في GV60 مثالي للأنشطة الخارجية مثل السباحة والتسلق والجري، حيث لا يكون حمل مفتاح مادي مريحًا.

وبخصوص نفس الطراز بسوق الولايات المتحدة كانت هذه التقنية مُتاحة سابقًا في إذ تقول العلامة التجارية الكورية الجنوبية إنَّ الكروس أوفر الكهربائية الفاخرة متاحة الآن أيضًا للطلبات في أسواق معينة في جميع أنحاء أوروبا.

النظام سهل الاستخدام

وكانت التجربة في أمريكا لم تشهد أي شكاوى أو عدم ارتياح من قبل المستهلكين، فيما تقول جينيسيس إنَّ النظام سهل الاستخدام، ويوجد مؤشر LED على العمود B، والذي يصور حالة السيارة.

كما بينت أنه يعطي تأكيدًا عند تنشيط النظام، يضمن صانع السيارات أيضًا عدم تحميل وحفظ أي بيانات خارج إطار ذاكرة السيارة للحفاظ على الخصوصية.