السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

متناهية الصغر.. «إل.جي» تكشف عن كاميرتها الجديدة للهواتف الذكية

الإثنين 02/يناير/2023 - 07:41 ص
أصول مصر

أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية إل.جي عن اعتزامها طرح كاميرا جديدة متناهية الصغر.

الهواتف الذكية

وأوضحت أن الكاميرا الجديدة سيكون استخدامها في الهواتف الذكية خلال فعاليات معرض سان فرانسيسكو الدولي للأجهزة الإلكترونية والمنزلية.

فيما أوضحت شركة جي. إنوتك التابعة لشركة إل.جي والمتخصصة في صناعة المكونات الإلكترونية إن الكاميرا الجديدة متناهية الصغر، تجمع بين إمكانيات التقريب البصري (الزوم) الموجودة في كاميرات دي.إس.إل.آر مع تصميم أنحف.

وأشار موقع سي نت دوت كوم، إن الكاميرات المزودة بخاصية «التقريب البصري» في الهواتف الذكية ليست جديدة، لكن الكاميرا الجديدة التي تطورها إل.جي تقدم شيئًا مختلفًا.

مواصفات الكاميرا

ولفت إلى أن الكاميرا تسمح بالتقريب لتكبير موضوع الصورة بما يراوح بين 4 إكس و9 إكس دون الحاجة للعودة إلى أي تقريب رقمي لتحديد قيمة التكبير المطلوبة بين القيمتين، كما هو الحال في كاميرات التقريب الثابت في الهواتف الذكية حاليًا.

هذا وتستخدم تقنيات التقريب الرقمي برامج وليس عدسات لكي يتم تكبير الصور، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في جودة الصورة، وجمع عدة خيارات للتقريب البصري في كاميرا واحدة كما هو الحال في كاميرا إل.جي المنتظرة، سيساعد في تقليل حيز الكاميرا داخل الهواتف الذكية.

رفع كفاءة البطارية

هذا بجانب رفع كفاءة البطارية، بحسب الشركة الكورية الجنوبية، مع الإشارة إلى أن إل.جي قلصت سُمك وحدة الكاميرا الجديدة لكي تتخلص من النتوء الموجود حاليًا في الهواتف الذكية في مكان الكاميرات.