السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير الكهرباء أمام النواب: غرامات سرقة التيار نحو 2 مليار جنيه سنويًا

الإثنين 02/يناير/2023 - 08:07 م
وزير الكهرباء فة
وزير الكهرباء فة مجلس النواب

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وزارته تبذل جهودًا كبيرة في مواجهة سرقة التيار الكهربائي، مضيفًا أن متوسط غرامات سرقة التيار تصل إلى 2 مليار جنيه سنويًا.

وأشار  الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن هناك تحركات لمواجهة سرقات التيار الكهربائي عبر وسائل حديثة.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود: نسعى لتوفير عدد كاف من المهندسين، فضلًا عن تقديم المقابل المادي الملائم.

 

خطة لصيانة محطات الكهرباء

 

من جانبه طالب النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بضرورة العمل على وضع خطة لصيانة محطات الكهرباء من أجل استمرار الحفاظ عليها، وشدد على ضرورة العمل من أجل تقديم مزيد من الدعم للقطاع الصناعي، قائلًا: حتى يستطيع الوقوف على رجليه.

 

أزمة انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الصناعية بالمنيا

 

وأثار النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا، أزمة انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الصناعية بالمنيا، مشيرا إلى وجود انقطاع لدى المواطنين في بعض المناطق الريفية بالمحافظة، وتحديدا مركزي سمالوط ومطاي.

 

إجراءات توصيل التيار الكهربائي

 

وأشار النائب محمد نشأت العمدة، إلى وجود عجز شديد في التعيينات بشركات الكهرباء، وخصوصا في محافظة المنيا، وأكد معاناة بعض المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالمنيا من تعطل أعمالهم بسبب إجراءات توصيل التيار الكهربائي.

ووعد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بمتابعة مشكلات انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الصناعية في المنيا، مؤكدا إصلاح أي خلل.

ونفى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، ما أثاره النائب محمد المرشدي، بأن الوزارة تحمل المستثمرين تكلفة الدعم المقدم للمواطنين، مؤكدا أن الدولة تتحمل الدعم الذي تقدمه للمواطنين على الكهرباء من خلال وزارة المالية.

حضر الاجتماع كل من المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة، والمهندس خالد الدستاوي نائب رئيس الشركة القابضة لشؤون شركات التوزيع، والمهندس صلاح شمالي رئيس شركة نقل الكهرباء، والدكتور محمد موسي عمران رئيس جهاز مرفق الكهرباء، والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة.