الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

أنس جابر تودع بطولة أديلايد للتنس على يد المصنفة 102 عالميا

السبت 07/يناير/2023 - 03:23 م
أنس جابر
أنس جابر

أطاحت اللاعبة التشيكية، ليندا نوسكوفا، المصنفة 102 عالميا والصاعدة من جدول التصفيات، اليوم السبت، بإزاحتها للمصنفة الثانية عالميا والمصنفة الأولى في البطولة، التونسية أنس جابر في  مفاجأة كبرى في الدور نصف النهائي لبطولة أديلايد الأسترالية للتنس.  

وحققت نوسكوفا الفوز بمجموعتين مقابل واحدة، بعد ساعة و50 دقيقة من اللعب، بنتيجة (6-3، 1-6، 6-3) وبذلك تواصل التشيكية صنع الحدث في البطولة، بعدما أطاحت في الدور الأول بالمصنفة الثامنة عالميًا، الروسية داريا كاستاكينا، قبل أن تقصي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة 26 عالميا.

وستواجه نوسكوفا، غدا الأحد، في النهائي اللاعبة البيلاروسية آرينا سابالينكا، المصنفة الخامسة عالميا، التي أقصت في وقت سابق اللاعبة الرومانية إيرينا كاميليا بيجو، المصنفة 34 عالميا، بالفوز عليها بمجموعتين دون رد بعد ساعة و18 دقيقة من اللعب، بواقع (6-3 و6-2).

أنس جابر


واحتفظت التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميا بلقب بطولة ” مبادلة العالمية للتنس” بعد فوزها على البريطانية إيما رادوكانو المتوجة بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، وذلك على ملعب مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

فوز أنس جابر  ببطولة مبادلة العالمية 


وجاء فوز أنس جابر على إيما رادوكانو بنتيجة أشواط، 7/5 و3/6 و8/10.

وتقام بطولة مبادلة العالمية للتنس في نسختها الـ 14 بمشاركة 8 من نخبة لاعبي التنس في العالم.

وتجاوزت التونسية أنس جابر المصنَّفة الثانية عالميًّا البداية البطيئة لتفوز على المصنَّفة الأولى الأمريكية جيسيكا بيجولا 1-6 و6-3 و6-3، وتحقق فوزها الأول في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في فورت وورث في تكساس.

وبدأت بيجولا المباراة بقوة أمام اللاعبة التونسية، حيث أطلقت بعض الكرات القصيرة خلف الشبكة ثم ترد بضربة خلفية ناجحة لتفوز بالمجموعة الأولى خلال 25 دقيقة.

لكن أنس جابر عادت للمباراة في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال بيجولا عندما اصطدمت ضربة أمامية بأطراف الشبكة وخرجت الكرة بعيدا لتتقدم 4-3 في طريقها للتعادل 1-1.

وبدا الإحباط يزداد لبيجولا في المجموعة الفاصلة ولم تحاول حتى الركض لترد كرة قصيرة خلف الشبكة في نقطة لكسر إرسال منحت اللاعبة التونسية التقدم 5-3.

وحسمت أنس انتصارها بفضل ضربة خلفية خاطئة من بيجولا في نقطة الفوز بالمباراة.

وقالت أنس جابر بعد المباراة: "في المجموعة الأولى، كانت تلعب بشكل جيد وسريع حقا. الكرات كانت صعبة حقا ومنخفضة للغاية، وأعلم أنها كانت تحب لعب الكرات بهذا الشكل. كان علي فقط تغيير الإيقاع وفرض أسلوب لعبي أكثر من أسلوبها".

وقالت أنس جابر، التي خسرت أمام أرينا سبالينكا في مباراة متكافئة من ثلاث مجموعات في مباراتها الافتتاحية يوم الاثنين الماضي: إن اللعب بنظام دور المجموعات لم يمنحها الوقت للتغلب على الخسارة.

وقالت أنس بعد تحقيق فوزها 47 هذا الموسم: لقد اعتدت أن أشعر بالاكتئاب في اليومين التاليين للهزيمة ولكن لم يكن لدي الكثير من الوقت هنا "المباراة الأولى كانت متقاربة للغاية، وهذا أكثر ما يحبطني في الأمر.. لكني حافظت على إيجابيتي".