الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

توقعات بزيادة أعداد المتقدمين للحج.. وزيادة الأسعار تدفع المعتمرين لبرامج أقل

السبت 07/يناير/2023 - 04:40 م
أصول مصر

توقع باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة ان ترتفع اعداد المتقدمين لفريضة الحج في مصر هذا العام ب10% عن كل عام، مرجعا السبب في هذه الزيادة الي سماح وزارة الحج السعودي للسيدات بالسفر بمفردهم لقضاء فريضة الحج.

 

 

وأكد في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أنه بالرغم من الزيادة المتوقعة في إعداد المتقدمين فإن شركات السياحة لن تحقق ارباح إضافية جراء الزيادة في الطلب، موضحا أن من الحج محكوم بأعداد محددة لكل دولة حسب اعداد سكتها، وتحصل شركات السياحة علي حصة من هذه الاعداد بعد خصم حصة وزارة الداخلية وجمعيات التضامن.

انخفاض أعداد المتقدمين لأداء شعيرة العمرة

ومن جانب آخر توقع مسؤول الغرفة السابق أن تتسبب الزيادة في سعر الصرف، وزيادة اسعار تذاكر الطيران في انخفاض أعداد المتقدمين لأداء شعيرة العمرة، مضيفا أن الإقبال الأكبر سيكون علي البرامج  الأقل تكلفة.

 

 

واعلنت شركة مصر للطيران قبل ايام عن الأسعار الجديدة لتذاكر طيران موسم العمرة خلال الفترة من 14 يناير وحتى 7 فبراير، والذي يشهد زيادة في الإقبال على حجز برامج العمرة بسبب إجازة منتصف العام الدراسي.

وقالت الشركة، في خطابها الموجة لوكلاء وشركات السياحة، إنه تم تعديل أسعار تذاكر طيران العمرة وتتراوح من 8560 جنيه إلى 12990 جنيها وذلك باختلاف موعد العودة.

وفي ذات السياق أكد ايهاب عبد العال، امين صندوق غرفة شركات السياحة السابق أن يرتفع القباب علي البرنامج الاقتصادي من أغلب المتقدمين لأداء العمرة، واصفا اسعار تذاكر الطيران بأنها مبالغ فيها جدا.

 

 

ولفت الي ان شركات السياحة عند ابرام تعاقد مع العملاء توضح سعر التذكرة وقت التعاقد، وتكتب أنه في حالة زيادة الأسعار يتحمل المسافر فارق السعر

وعلي الرغم من الزيادة في الأسعار  قال عبد العال أنه من المتوقع أن يشهد الإقبال علي عمرة رمضان زيادة في الاعداد بنحو 10%عن الاعداد المتقدمة حاليا للعمرة.

يذكر أن غرفة شركات السياحة في اجتماع الجمعية العمومية ثد اعلنت أنه سيتم السماح لكل شركة بتنفيذ اعداد عمرة وفقا الاعداد المتقدمة لها دون التقيد بعدد محدد لكل شركة كما حدث العام الماضى.