الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركة سامسونج تتوقع هبوط أرباح التشغيل 70 % لتسجل أدنى مستوى منذ2014

السبت 07/يناير/2023 - 09:11 م
أصول مصر


أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أكبر شركة فى العالم لصناعة رقائق أشباه الموصلات والذاكرة والموبايلات الذكية وأجهزة التلفزيون أنها تتوقع هبوط أرباح التشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضى بما يقرب من 70 % لتنحفض إلى 4.3 تريليون وون، بما يعادل 3.37 مليار دولار بسبب ضعف الطلب العالمي نتيجة تباطؤ نمو الاقتصادات المتقدمة وغيرها والاضطرابات التى تعوق سلاسل مكونات تصنيع هذه المنتجات، بالمقارنة مع 13.87 تريليون وون خلال نفس الربع من عام 2021 لتسجل أدنى مستوى منذ أكثر من 8 سنوات.

و أكدت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أكبر شركة فى العالم لصناعة رقائق أشباه الموصلات والذاكرة والموبايلات الذكية وأجهزة التلفزيون ورابع أكبر شركة في آسيا من حيث القيمة السوقية أنها ستنشر أرباح التشغيل وجميع البيانات المالية بالتفصيل عن العام الماضى في وقت لاحق من يناير الجاري أول شهر فى العام الجديد.

شركة سامسونج: تراجع أسعار رقائق أشباه الموصلات والذاكرة

سامسونج أكبر شركة إلكترونيات فى العالم

وأوضحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أكبر شركة فى العالم لصناعة رقائق أشباه الموصلات والذاكرة والموبايلات الذكية وأجهزة التلفزيون أن أسعار رقائق الذاكرة تراجعت أيضا أكثر من المتوقع بسبب زيادة المخزون لدى الموردين.

وأضافت شركة سامسونج أن أرباحها من الموبايلات تراجعت في الربع الماضى من بداية أكتوبر حتى نهاية ديسمبر مع انخفاض مبيعات وإيرادات الموبايلات الذكية بسبب ضعف الطلب الناتج عن ضعف نمو الاقتصاد الكلي طوال العام الماضى.

هبوط أرباح التشغيل خلال العام الماضى بأكثر من 16 %

وذكر موقع نيكاى آسيا أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية أكبر شركة فى العالم لصناعة رقائق أشباه الموصلات والذاكرة والموبايلات الذكية وأجهزة التلفزيون أنها تتوقع هبوط أرباح التشغيل خلال العام الماضى بأكثر من 16 % لتنزل إلى 43.4 تريليون وون مقارنة مع 51.7 تريليون وون خلال عام 2021 غير أنها تتوقع ارتفاع الإيرادات بما يقترب من 8 % فى عام 2022 لتتجاوز 301.8 تريليون وون.
             
ويمثل انخفاض أرباح تشغيل شركة سامسنوج بنسبة 70 % فى الربع الماضي المنتهي في ديسمبر 2022 أدنى مستوى فصلي منذ الربع الثالث من عام 2014 وأقل من توقعات المحللين التى بلغت 5.9 تريليون وون وذلك بسبب التباطؤ الاقتصادي العالمي الذى نجم عنه ضعف الطلب على الأجهزة الإلكترونية وإلقاء ظلال قاتمة على آفاق صناعة رقائق الذاكرة وأشباه الموصلات.

شركة سامسونج الكورية الجنوبية: هبوط الطلب على رقائق الذاكرة وأشباه الموصلات أكبر من المتوقع  


                   
وبالنسبة لنشاط رقائق الذاكرة وأشباه الموصلات فإن الانخفاض في الطلب في الربع الأخير من العام الماضي جاء أكبر من المتوقع حيث قام العملاء بتعديل  المخزونات مدفوعين بالمخاوف من تدهور معنويات المستهلكين الناجم عن استمرار ارتفاع أسعار الفائدة العالمية وضعف نمو الاقتصاد العالمى الذي يتوقعه معظم الباحثين على مستوى العالم.

 

 

 


             
وترجح شركة سامسونج الكورية الجنوبية أكبر شركة فى العالم لصناعة رقائق أشباه الموصلات والذاكرة والموبايلات الذكية وأجهزة التلفزيون أن الإيرادات قد تتراجع  خلال الربع المنتهى 31 ديسمبر الماضى بحوالى 9% مقارنة بنفس الربع من العام السابق فى 2021 لتنزل إلى 70 تريليون وون  ولكن أرباح التشغيل خلال الربع الماضى تقل بحوالى 60 % عند مقارنتها بالربع الثالث من العام الماضى.