الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تتساقط بشدة على مناطق بالقاهرة الكبرى..تعرف على خريطة الأمطار وحالة الطقس المتوقعة

الأحد 08/يناير/2023 - 09:05 م
تساقط الأمطار على
تساقط الأمطار على القاهرة الكبرى

تشهد مناطق بالقاهرة والجيزة والقليوبية، سقوط أمطار غزيرة ورعدية، فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار تتساقط  فى الوقت الحالى على شرق القاهرة عند مدينتي والتجمع وبدر والرحاب ومدينة نصر، وعلى محافظة الجيزة وتحديدًا مدينة السادس من أكتوبر وحلوان.

وتتعرض محافظات لسقوط الأمطار، وهى المنوفية ودمياط وبورسعيد والغريبة والبحيرة والشرقية،فى الوقت الحالى. 

 

السحب الرعدية تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى 
 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور من الأقمار الصناعية، توضح أن السحب الرعدية تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى “البحيرة والدلتا” يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن غد الإثنين، يشهد طقسًا خريفيًا بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.
 
كما توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى 


 

ومن المتوقع أن يشهد غدا فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30٪، وأمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 ٪ على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40٪ على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى وخليج السويس، وفرص أمطار متوسطة قد  تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 ٪ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 30٪ على شمال الصعيد.
 
 

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين

 

القاهرة - العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية - العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح - العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج - العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا - العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان - العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.