الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد تحذر من تصوير البرق وتنصح بتجنب أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار

الأحد 08/يناير/2023 - 11:45 م
الأرصاد الجوية تحذر
الأرصاد الجوية تحذر من تصوير الرعد

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد، بهيئة الأرصاد الجوية، من تصوير الرعد بالموبايلات، وقدمت عدد من النصائح للمواطنين أثناء هطول الأمطار المصحوبة بظواهر البرق والرعد.

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد، بهيئة الأرصاد الجوية، "بلاش تصوير مباشر لظواهر البرق والرعد بالموبايل، لأنها عبارة عن شحنات كهربائية قد تزيد من احتمالات التعرض لمخاطر الصعق أثناء عملية التصوير.

وأضافت  الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد، بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، أن  تصوير تلك الظواهر من الممكن أن يتم  من خلف النافذة، وليس بشكل مباشر.

 

تجنب المساس بأعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء

 

وقالت إنه من الضروري أيضًا أثناء سقوط الأمطار خاصة المصحوبة بالزوابع الرعدية، تجنب المساس بأعمدة الإنارة، وأكشاك الكهرباء، خشية التعرض لخطر الصعق والوفاة اللحظية.

في السياق ذاته قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن شرق البلاد والمقصود بها مدن القناة على موعد مع الأمطار الرعدية، ومن المتوقع أن تؤثر على مناطق من سيناء.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك استمرارًا لسقوط الأمطار على شرق القاهرة ومحافظة الشرقية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار، حيث تتعرض العديد من المناطق في القاهرة الكبرى لسقوط أمطار متفاوتة الشدة الآن.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور من الأقمار الصناعية، توضح أن السحب الرعدية تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى “البحيرة والدلتا” يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن غد الإثنين، يشهد طقسًا خريفيًا بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

 توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا 


 
كما توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن يشهد غدا فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30٪، وأمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 ٪ على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40٪ على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى وخليج السويس، وفرص أمطار متوسطة قد  تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 ٪ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 30٪ على شمال الصعيد.