الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

المحكمة الفيدرالية السويسرية تصدم الأهلى فى قضية عبد الله السعيد.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 04:40 ص
 عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

انتضر عبد الله السعيد نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى بيراميدز فى قضيته على النادى الأهلى بعدما تلقى خبرا سارا من جانب المحكمة الفيدرالية السويسرية، بإلغاء الحجز على أرصدته وممتلكاته من جانب الأحمر.

وقررت المحكمة الفيدرالية السويسرية رفض الطعن الذي تقدم به النادي الأهلي بعدم اختصاص المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بنظر القضية التي تم تحريكها ضد اللاعب.

وأصدرت المحكمة الفيدرالية قرارا بإلزام الأهلي بسداد 19.5 ألف فرنك سويسري تعويضا للاعب عن إجراءات التقاضي بجانب تحمل 17.5 ألف فرنك سويسري قيمة مصاريف الدعوى.
وترسل المحكمة الفيدرالية نسخة من هذا القرار لكافة الأطراف المعنية وعلى رأسها المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية ومركز التحكيم والتسوية.
وحصل الأهلي على حكم من مركز التسوية والتحكيم والرياضي التابع للجنة الأولمبية المصرية يلزم عبد الله السعيد بسداد مبلغ مليوني دولار لخرقه العقد الثلاثي المبرم بين اللاعب والأهلي المصري والأهلي السعودي ويقضي بحظر انتقال اللاعب إلى أي فريق مصري دون موافقة الأهلي وحال مخالفة هذا البند يسدد اللاعب مليوني دولار.

وتقدم الأهلي بطعن ضد قرار إحالة القضية للمحكمة الرياضية الدولية كما لجأ للقضاء المصري لتنفيذ إجراءات حكم مركز التسوية ليبدأ إجراءات الحجز على أرصدة السعيد في البنوك وممتلكاته.

وبهذا الحكم تلغى إجراءات الحجز على ممتلكات وأرصدة السعيد انتظارا للحكم النهائي الصادر من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) التي تعيد النظر في القضية بعد توقفها نظرا لعرضها على المحكمة الفيدرالية السويسرية.