الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مساعد وزير الإسكان يتفقد مشروعات منطقة الفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 06:16 م
أصول مصر

تفقد عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية الأعمال الجاري تنفيذها لدفع معدلات التنفيذ بموقع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" محور الاسكان فوق المتوسط بمنطقة “الفاصل السكني الصناعي" بمدينة 6 أكتوبر

مساحة إجمالية 70 فدان

وكان في استقباله عادل النجار رئيس جهاز مدينة ٦أكتوبر والمهندس سيد حسن نائب رئيس الجهاز لتنفيذ الإسكان ومعاوني  رئيس الجهاز.

واكد عادل النجار ان المشروع يقع على مساحة إجمالية (٧٠) فدان ويشمل عدد ( ٨٥ ) عمارة بإجمالي  عدد  ٢٠٤٠ وحدة سكنية وبلغت نسبة إنجاز  تنفيذ  المرافق ٧٠ %  ونسبة  تنفيذ  العمارات  ٧٢ %  

موقع مميز 

كما تختلف المساحات بالإضافة الى جميع الخدمات وتم اختيار موقع  مميز للمشروع  يطل على الطريق  الدائري الأوسطى  والطريق  الشمالي أمام  عمارات الاسكان المميز ٢٠٠٠ قطعة  وبجوار  العديد من المشروعات السكنية  المتميزة بالمدينة. 

وأشار عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية أن الهدف إنشاء إسكان مستدام والعمل على تنفيذه بكافة مستويات الإسكان المختلفة وتعميم أفضل النماذج في مدن أخرى تتوافق معها من حيث الطبيعة لتوفير مسكن ملائم لكل شرائح المجتمع بحيث تكون في مقدره المواطن ويتم مراعاة الاستدامة للحفاظ على الموارد.

دفع معدلات الأداء 

ووجه بسرعة دفع معدلات الأداء لإنهاء الأعمال في التوقيتات والزمن المحدد.

يأتي هذا في ضوء توجيهات السيد الدكتور المهندس وزير الإسكان لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بجميع المدن وفي إطار المتابعة المستمرة للمشروعات من قبل قيادات الهيئة.

سكن لكل المصريين

كما يأتي في إطار مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد ومشروع "سكن لكل المصريين" بمدينة  ٦ أكتوبر  يعد من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير وحدات سكنية لجميع المواطنين.