الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

سفير أذربيجان يدعو وزير شئون المجالس النيابية لزيارة دولته

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 11:21 م
أصول مصر

استقبل المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية اليوم بمقر الوزارة الخان بلوكوف سفير دولة أذربيجان، بحضور السفير/ صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

عمق العلاقات التاريخية بين البلدين

وقد أعرب السفير عن امتنانه لاستقبال السيد الوزير له، وقد أكد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، والروابط المتأصلة والممتدة بينهما لأكثر من ثلاثين عامًا حيث يربو عدد الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين على خمسين اتفاقية وبروتوكول ومذكرة تفاهم.

ومن جانبه فقد أكد علاء الدين فؤاد على تاريخيه الحياة النيابية في مصر واستعرض التنظيم النيابي وهيكل السلطة التشريعية في البلاد متضمنا عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ آلية اكتساب العضوية والرقابة القضائية على اكتسابها والدور المحوري الذي تقوم به الوزارة كحلقة وصل بين الحكومة والسلطة التشريعية.

مزيد من الاطلاع

هذا وقد أكد السيد السفير على تفهمه لمحورية هذا الدور في ظل غياب وجود حقيبة موازية بحكومة دولة أذربيجان، ووجه الدعوة للسيد الوزير لزيارة دولة أذربيجان لتحقيق مزيد من الاطلاع على دور الوزارة والمهام التي تضطلع بها.

هذا وقد رحب الوزير بتلك الدعوة من حيث المبدأ، وأكد على امتنانه للسيد السفير ولدعوته الكريمة في إطار تمهيد لعلاقات حكومية وبرلمانية وطيدة مع دولة أذربيجان.