الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جندي: المصريون في الأردن لديهم فرصة للاستفادة من خفض جمارك السيارات

الأربعاء 11/يناير/2023 - 01:15 ص
أصول مصر

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء افتراضيا مع الجالية المصرية في الأردن، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، معربة عن تهنئتها لجميع المصريين بالخارج بمناسبة العام الجديد والأعياد.

حزمة المحفزات

 جاء اللقاء بمشاركة السفير محمد سمير، سفير مصر في الأردن، والسفير أحمد إسماعيل، قنصل مصر العام في العقبة، والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، وممثلي عدد من ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

وأشارت أن المصريين في الأردن لديهم فرصة للاستفادة من خفض جمارك السيارات  واستعرضت السفيرة سها جندي، حزمة المحفزات التي تم تقديمها للمصريين بالخارج، بالتعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، منذ تولي سيادتها حقيبة وزارة الهجرة في عدد من المجالات، من بينها تخفيضات تذاكر الطيران، والاستعداد لإطلاق شركة مساهمة وصندوق للمصريين بالخارج.

الفرص الاستثمارية

وكذلك الفرص الاستثمارية وتوفير أراض ووحدات متميزة للمصريين بالخارج، مؤكدة أن المواطن المصري في أي مكان حول العالم، يأتي في صدارة اهتمامات القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة، وكلنا حريصون على ربطه بعمليات التنمية التي تنطلق في كل ربوع الوطن.

وتناولت وزيرة الهجرة أبرز نتائج زيارتها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، موضحة أنها تضع الأردن أيضا ضمن خطة لقاء الجاليات المصرية بالخارج، في ظل تنفيذ استراتيجية الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج.

دعم جهود الوزارة

وثمنت السفيرة سها جندي دور وزارة الخارجية والقنصليات المصرية بالخارج والسفارات في دعم جهود الوزارة لربط المصريين بالخارج بالوطن، في إطار تحقيق خطط التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة.