الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تتوقع المزيد في شم النسيم

ترافكو للسياحة تستقبل 11 رحلة من السوق الإنجليزية إلى شرم الشيخ أسبوعيًا

الأحد 15/يناير/2023 - 07:39 م
ترافكو للسياحة
ترافكو للسياحة

قال طارق عبد المنعم، مسئول شركة ترافكو للسياحة بشرم الشيخ، إن شركته تستقبل نحو17 رحلة أسبوعيا من السوق الأوروبية.
 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أن ترافكو تستقطب 11 رحلة من السوق الإنجليزية، منهم 6 رحلات تأتي من خلال شركة تيوي الإنجليزية، و5 رحلات من شركة “إيزي جيت”.

وأشار إلى أن هذا الرقم يعد معقولًا نظرا لأن السوق الإنجليزية تعود للحركة بعد توقف دام لسنوات، علي خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية.


 

ولفت طارق عبد المنعم، مسئول شركة ترافكو للسياحة بشرم الشيخ، إلي أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوروبية لا تتناسب مع الأعداد التي كانت تأتي كل عام، موضحًا أن أسباب الانخفاض ترجع إلى ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا، والتي أدت إلى زيادة تكلفة المعيشة وارتفاع أسعار السلع، بالإضافة إلى معدلات التضخم في أغلب الأسواق الأوروبية، وهو ما أثر على الأعداد الوافدة من هذا السوق.

 

متوسط نسب الإشغال في المدينة يقترب من 45%


وقال طارق عبد المنعم، مسئول شركة ترافكو للسياحة بشرم الشيخ، إن معدلات الإشغال في فنادق شرم الشيخ تختلف من فندق لأخر، حيث يوجد فنادق تقترب معدلات الإشغال بها من 100%، وفنادق لا تتجاوز الـ 20%، مشيرًا إلى أن متوسط نسب الإشغال في المدينة يقترب من 45%، وتستقبل ترافكو رحلات من إنجلترا، وبولندا، وأرمينيا، وكازخستان، وهولندا، وبلجيكا، وألمانيا.
 

وتوقع طارق عبد المنعم، مسئول شركة ترافكو للسياحة بشرم الشيخ، أن ترتفع الحركة السياحية الوافدة من السوق الاتجليزي في إجازات عيد شم النسيم القادم في شهر إبريل القادم.