الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اكسبولينك تساهم في زيادة الصادرات بنحو 300 مليون دولار

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 08:53 م
احمد طه المدير التنفيذى
احمد طه المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين

قال احمد طه، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك”، إن الجمعية قامت بتسيير نحو اكثر من 70 بعثة تجارية، كما قامت الجمعية ببناء نحو 1604 هوية تسويقية للشركات.

و جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال الجمعية بمرور 25 عاما على انشائها “اليوبيل الفضي” ولاعلان رؤية الجمعية حول مستقبل الصادرات المصرية بحضور دكتور احمد سمير وزير التجارة.

و أضاف طه ان الجمعية قامت بتوفير نحو 30 ألف فرصة تصديرية للشركات المصرية  و المشاركة في 541 معرضا دوليا متخصصا، بخلاف استقطاب أكثر من  5 آلاف مشتري دولي، مما ساهم في زيادة الصادرات بنحو 300  مليون دولار.

المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي فى  مصر

وأشار المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” إلي أن الجمعية تستهدف المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي فى مصر، وذلك يأتي عن طريق تمكين مجتمع الاعمال من ترويج وتعزيز قدراتهم التنافسية على المستوى العالمي وتنمية الصادرات.

وأوضح طه أن اهداف الجمعية الاساسية انها تعمل على تحديد  أهم الفرص التصديرية المتاحة أمام المنتجات المصرية وسد الفجوة بين الطلب العالمي والعرض المحلي، بالإضافة إلي انها تعمل على زيادة قاعدة المصدرين وتعظيم الصادرات.

الجمعية أطلقت برنامج بناء القدرات  للمصدرين المحتملين والجدد

وأضاف أن الجمعية أطلقت برنامج بناء القدرات  للمصدرين المحتملين 

والجدد(حاضنة التصدير)  و تم تخريج منها حوالي ٧ دفعات ووتخريج نحو 148 متدربا، بنهاية الشهر الحالي سيتم تخريج الدفعة الثامنة والتى تتضمن تزويد المصدرين المحتملين والجدد بالأدوات التي يحتاجون إليها للتعرف بشكل مستدام،وفعال على احتياجات الأسواق العالمية، ومعرفة كافة عناصر سلاسل القيمة في العمليات التصديرية.