الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«تابي» تحصد تمويل بقيمة 58 مليون دولار من سيكويا كابيتال الهند وSTV وباي بال فنشرز

الأربعاء 18/يناير/2023 - 02:06 م
أصول مصر

أعلن تطبيق تابي الرائد في مجال الخدمات المالية والتسوّق في الشرق الأوسط عن حصوله على تمويل بقيمة 58 مليون دولار من سيكويا كابيتال الهند، STV، باي بال فينتشرز، شركة مبادلة للاستثمار، Arbor Ventures، وEndeavor Catalyst، وذلك في جولة تمويلية من السلسلة (ج) ليصبح التقييم الكلي للشركة 660 مليون دولار. ويعزز هذا الاستثمار من مكانة تابي كإحدى أكبر الشركات الناشئة من حيث القيمة السوقية في الشرق الأوسط، هذا بالإضافة الى أنها أول شركة في منطقة الخليج تحصل على تمويل من شركة باي بال فينتشرز.

وقال حسام عرب، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة تابي: "مع ارتفاع أسعار الفائدة وتنامي مستويات التضخم، صار من المهم جدًا أن نوفر للمستهلكين حلول دفع مرنة تمكنهم من التحكم في شؤونهم المالية. وبالرغم من هبوط القيمة السوقية لشركات التقنية المالية، تستمر تابي بالنمو بطريقة مستدامة حيث تقود الشركة جيل جديد من الحلول المالية العادلة وذات الشفافية العالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

وأضاف أيضًا: "نحن مسرورون باستمرار نمونا مع نخبة من المستثمرين الذين يؤمنون بإمكانية خلق علاقة صحية بين المستهلكين مع أموالهم وذلك في منطقة هي الأكثر جاهزية للتغيير".

وتعمل الشركة مع أكثر من 10.000 علامة تجارية تتضمن 9 من أكبر 10 المجموعات التجارية في قطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط، كما أطلقت الشركة مؤخرا شراكتها مع نون أكبر منصة للتسوّق الإلكتروني في المنطقة. وتجاوز تطبيق تابي في السنة الماضية 3 مليون مستخدم، بالإضافة إلى توسيع نطاق عملياته ليصل إلى مصر وقد زادت أرباحه بمقدار خمسة أضعاف خلال السنة الماضية.

وقال جي في رافيشنكر، المدير التنفيذي لسيكويا الهند: "نحن مسرورون بالنمو الذي حققته شركة تابي لتصبح احدى أكبر الشركات في قطاع الحلول المالية التي تركز على المستهلكين. لدى تابي فرصة كبيرة لطرح حلول مبتكرة خلال السنوات القادمة تمكن مستخدميها من الوصول للمنتجات وزيادة قوتهم الشرائية، الأمر الذي يعمل الفريق في تابي على تحقيقه من خلال التركيز على الجودة الائتمانية وقوة الاقتصاد".

وقال إحسان جواد الشريك في STV: "نحن سعداء بتعزيز شراكتنا مع حسام، ودانيال وبقية أعضاء الفريق خلال رحلة نموهم في المنطقة. دعمنا لتابي يمثل فرصة للاستثمار في سوق الشراء الآن والدفع لاحقًا الذي يقدر حجمه بقيمة 95 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن هذا الدعم هو بمثابة فرصة لنا لنكون جزءًا من مستقبل الخدمات المالية في المنطقة ".

ومن أبرز إنجازات شركة التقنية المالية إصدارها لما يزيد عن 150، 000 بطاقة تابي وذلك بعد مضي ستة أشهر على إطلاق بطاقات تابي حيث يمثل الشراء من داخل المتاجر 10% من إجمالي معاملات الشركة.