الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير السياحة يفتتح الجناح المصري المُشارك في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 بمدريد

الخميس 19/يناير/2023 - 12:41 ص
أصول مصر

شارك، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم، في مراسم افتتاح المعرض السياحي الدولي  FITUR 2023 في دورته ال ٤٣، والذي افتتحه الملك فيليب السادس ملك إسبانيا والذي استقبل وزراء سياحة الدول المشاركة في المعرض، للترحيب بهم وتم التقاط صورة جماعية مع السادة الوزراء حيث يُشارك في المعرض هذا العام أكثر من ٢٦ وزيرًا للسياحة.

مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر

وعقب ذلك، قام وزير السياحة والآثار، بافتتاح الجناح المصري المُشارك في المعرض، بحضور السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والأستاذة يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والأستاذ أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة.

ثم بعد ذلك، قام السيد الوزير بجولة داخل الجناح المصري المُشارك بالمعرض، التقى خلالها بالعارضين المصريين الموجودين في الجناح، واستمتع لمقترحاتهم وآرائهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح خلال أيام المعرض. 

أهمية المشاركة في هذا المعرض

ومن جانبه، أشار السيد أحمد عيسى إلى أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعد ثالث أكبر تجمع سياحي دولي وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة باللغة الإسبانية، لافتًا إلى أهمية السوق الإسباني باعتباره من الأسواق السياحية الرئيسية بالنسبة لمصر. 

وتشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار هذا العام، في المعرض بجناح مساحته ٢٩٧ متر مربع على شكل معبد فرعوني، ويُشارك فيه ٣٢ عارض يمثلون عدد من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية، بالإضافة إلى مكتب مصر للطيران بمدريد، وشركة آير كايرو.

مناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية

ومن المقرر أن يقوم السيد الوزير خلال هذه الزيارة بعقد مجموعة من اللقاءات المهنية مع كبار القيادات التنفيذية في بعض شركات الطيران والشركات المالكة للمنشآت الفندقية، ولقاءات أخرى رسمية مع عدد من المسئولين من الجانب الإسباني، وذلك بهدف مناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإسباني.

جدير بالذكر أن السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار كان قد وصل أمس إلى العاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في فعاليات المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في دورته ال ٤٣، وقد قام فور وصوله بلقاء وزيرة الدولة للسياحة بإسبانيا، لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وكذلك حضور حفل الاستقبال الذي نظمته منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.