الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ضمن دفعة جديدة من الأسلحة

الولايات المتحدة ترفض منح أوكرانيا الدبابة إبرامز الأقوى فى العالم

الجمعة 20/يناير/2023 - 05:13 ص
الدبابة إبرامز الأقوى
الدبابة إبرامز الأقوى فى العالم

كشفت وزارة الدفاع الأميركية- البنتاجون، عن دفعة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 2.5 مليار دولار، تشمل مئات المركبات المدرعة، ومعدات للدفاع الجوي، فيما ترفض واشنطن إمداد أوكرانيا بدبابات ثقيلة من طراز أبرامز.

وأوضحت الوزارة أن الدفعة الجديدة تشمل 59 مركبة قتالية من طراز برادلي و90 عربة مشاة مدرعة من طراز سترايكر.

وسيسلم الجيش الأميركي أوكرانيا 53 مركبة مدرعة مضادة للألغام (MRAP) و350 مركبة نقل همفي طراز M998، وأيضا صواريخ احتياطية لأنظمة NASAMS وHIMARS المضادة للطائرات التي كانت قد أُرسِلَت إليها سابقا و8 أنظمة مضادة للطائرات قصيرة المدى من طراز Avenger بالإضافة إلى آلاف الذخيرة.

بتلك الشريحة الجديدة يرتفع إجمالي المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا إلى 26،7 مليار دولار منذ بدء الهجوم الروسي في 24 فبراير 2022.

الدبابة إبرامز الأقوى فى العالم 

وتم الإعلان عن الحزمة الجديدة عشية اجتماع لوزراء دفاع الدول الغربية لتقديم مساعدات عسكرية للأوكرانيين، وفي مقدمهم وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الموجود في رامشتاين بألمانيا، لتنسيق مواصلة تقديم المساعدات العسكرية لكييف.

 

المتحدثة باسم البيت الأبيض: الولايات المتحدة تعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا المختلفة من الأسلحة بسرعة
 

وفي وقت سابق، قالت نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض، أوليفيا دالتون، إن الولايات المتحدة تعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا المختلفة من الأسلحة بسرعة.

وأوضحت: تتغير تلك الاحتياجات على مدار الصراع، ونحن ملتزمون بمواصلة مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الحالية.

فيما تقول كييف إنها تأمل في أن تمنحها أسلحة غربية جديدة زخمًا عسكريًا هذا العام، خاصة الدبابات الثقيلة التي ستوفر لقواتها مزيدًا من الحركة والحماية لاختراق الخطوط الروسية في شرق وجنوب البلاد.

 

الحكومة البريطانية منحت أوكرانيا أكثر من 1000 جهاز للكشف عن المعادن

 

من جانبها كشفت الحكومة البريطانية، فى وقت سابق، أنها منحت أوكرانيا أكثر من 1000 جهاز للكشف عن المعادن، و100 معدة لإبطال مفعول القنابل والمساعدة في تطهير حقول الألغام، وذلك في أحدث دعم عسكري تتلقاه العاصمة الأوكرانية كييف في الصراع مع روسيا.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس في بيان، إن استخدام روسيا للألغام الأرضية واستهداف البنية التحتية المدنية يؤكد القسوة المروعة لهجوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف أن هذه الحزمة الأخيرة من الدعم البريطاني ستساعد أوكرانيا على تطهير الأراضي والمباني بأمان، بينما تستعيد أراضيها.