السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا تعلن مقتل 600 جندى أوكرانى فى هجوم صاروخى شنته بشرق أوكرانيا

الأحد 08/يناير/2023 - 06:59 م
القوات الروسية فى
القوات الروسية فى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن جنودها قتلوا أكثر من 600 عسكري أوكراني في هجوم صاروخي كبير على مبنيين بشرق أوكرانيا وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

ومن جانبها لم تعلق أوكرانيا، لكن رئيس بلدية كراماتورسك الواقعة شرق أوكرانيا، والتي تقول روسيا إنها استهدفتها، قال في وقت سابق عبر فيسبوك إنه لم يسقط أي قتلى في هجوم استهدف مباني في البلدة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن الضربة على كراماتورسك تأتي انتقامًا لهجوم مميت شنته أوكرانيا هذا العام على ثكنة للقوات روسية في ماكيفكا، الواقعة بجزء من منطقة دونيتسك تسيطر عليه قوات موسكو وقتل فيه 89 جنديًا روسيًا على الأقل.

 

 معلومات استخباراتية موثوقة لاستهداف القوات الأوكرانية

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها استخدمت ما وصفته بأنها معلومات استخباراتية موثوقة لاستهداف القوات الأوكرانية، مضيفة أن أكثر من 700 جندي أوكراني كانوا في نُزل بينما كان في آخر ما يزيد على 600.

وتابعت: نتيجة للهجمة الصاروخية الضخمة على هاتين النقطتين المؤقتين لنشر وحدات الجيش الأوكراني، أُبيد أكثر من 600 جندي أوكراني.

وحال كان الخبر حقيقيًا، فستكون هذه أكبر خسارة في أرواح الجنود الأوكرانيين منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير الماضي.

 

 وقف إطلاق النار بمناسبة عيد الميلاد 

 

وعلى الرغم من إعلان موسكو وقف إطلاق النار بمناسبة عيد الميلاد الذي تحتفل به الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية، سُمع دوي قذائف بمحيط الشوارع شبه الخالية في مدينة باخموت الأوكرانية، التي تعد مركز أعنف قتال حالي بين روسيا وأوكرانيا، وفقًا لوكالة رويترز. 

وقالت موسكو فى وقت سابق، إن قواتها في أوكرانيا ستبقي على وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة، وفقًا لإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفى وقت سابق، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، آمرا لوزير دفاعه بوقف إطلاق النار في أوكرانيا لمدة 36 ساعة، من الساعة 12:00 ظهر الجمعة 6 ينايرحتى نهاية السبت 7 يناير.

يأتي هذا للسماح للمسيحيين الأرثوذكس بحضور قداس عيد الميلاد والاحتفال بالكريسماس، وفقًا لبيان صادر عن الكرملين، فيما قال بوتين، في البيان: "مع الأخذ في الاعتبار نداء قداسة البطريرك كيريل، أوعز إلى وزير دفاع روسيا الاتحادية أن يقدم من الساعة 12:00 يوم 6 يناير 2023 حتى الساعة 24:00 يوم 7 يناير 2023، وقف إطلاق النار على طول خط التماس بين الأطراف في أوكرانيا".