الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بريطانيا تمنح أوكرانيا 1100 جهاز للكشف عن الألغام وإبطال مفعول القنابل

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 04:37 ص
وزير الدفاع البريطانى
وزير الدفاع البريطانى

كشفت الحكومة البريطانية أنها منحت أوكرانيا أكثر من 1000 جهاز للكشف عن المعادن، و100 معدة لإبطال مفعول القنابل والمساعدة في تطهير حقول الألغام، وذلك في أحدث دعم عسكري تتلقاه العاصمة الأوكرانية كييف في الصراع مع روسيا.

 

استهداف البنية التحتية المدنية

 

من جانبه قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس في بيان، إن استخدام روسيا للألغام الأرضية واستهداف البنية التحتية المدنية يؤكد القسوة المروعة لهجوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف أن هذه الحزمة الأخيرة من الدعم البريطاني ستساعد أوكرانيا على تطهير الأراضي والمباني بأمان، بينما تستعيد أراضيها.

 

تأمين الطرق من خلال المساعدة في إزالة مخاطر المتفجرات

 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، إن أجهزة الكشف عن المعادن التي تصنعها شركة فالون الألمانية، يمكن أن تساعد القوات الأوكرانية في تأمين الطرق من خلال المساعدة في إزالة مخاطر المتفجرات، ويمكن لمعدات إبطال القنابل نزع فتيل الذخائر غير المنفجرة.

وكشف  وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أن بريطانيا ستخصص 2.3 مليار جنيه إسترليني (2.77 مليار دولار) مساعدات عسكرية لأوكرانيا في عام 2023، وهو ما يعادل المبلغ الذي قدمته هذا العام. 

 

 الوضع على الخطوط الأمامية في منطقة دونباس 

 

وفى وقت سابق قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن انقطاعات الكهرباء لا تزال مستمرة، وإنها مقطوعة عن نحو 9 ملايين من السكان.

وكشف الرئيس الأوكراني في خطاب ليلي مصور، أن الوضع على الخطوط الأمامية في منطقة دونباس "صعب ومؤلم"، ويتطلب كل "قوة وتركيز" بلاده.

وأضاف زيلينسكي: "أولا وقبل كل شيء، الأوضاع على الخطوط الأمامية. باخموت وكريمينا ومناطق أخرى في دونباس تتطلب أقصى قدر من القوة والتركيز".

وتابع: "الوضع هناك صعب ومؤلم. المحتلون ينشرون كل الموارد المتاحة لهم، وهي موارد كبيرة، لتحقيق بعض التقدم".

فيما قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إنه من أجل وقف الحرب في أوكرانيا، فإن على جميع الأطراف المنخرطة بالعملية حول إيجاد حلول مقبولة، وقال بوتين: لا أعتقد أن الأمر خطير جدا، أعتقد أننا نسير بالاتجاه الصحيح، لحماية مصالحنا القومية ومصالح مواطنينا وشعبنا، وببساطة ليس لدينا خيار آخر إلا حماية مواطنينا".