الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مصر تترأس اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الاتصالات العرب

الأحد 22/يناير/2023 - 07:30 م
د.عمرو طلعت وعدد
د.عمرو طلعت وعدد من وزراء الاتصالات العرب

نظمت الأمانة الفنية لجامعة الدول العربية، برئاسة السفير الدكتور خالد والى، مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات، اجتماع الدورة العادية 51 للمكتب التنفيذى لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات برئاسة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور ممثلى الدول الأعضاء فى المكتب التنفيذى الذى يضم 8 دول هى: مصر، والسعودية، والمغرب، وفلسطين، وتونس، والجزائر، وموريتانيا، واليمن. وذلك بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

 

وضع الرؤى والأهداف المشتركة التى تتوافق مع الجهود العربية

 

فى مستهل الاجتماع، أكد الدكتور عمرو طلعت على أن الاجتماع يمثل فرصة ثرية لمتابعة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، ووضع الرؤى والأهداف المشتركة التى تتوافق مع الجهود العربية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أهمية دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى عملية التنمية، باعتباره عنصرا أساسيًا فى دعم الخطط التنموية للدول العربية، ومحركًا دافعًا لجهود بناء اقتصاد تنافسى متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، ولفت إلى الحراك السريع فى هذا القطاع، وهو ما يستوجب تبنى مسار عمل نشط بالتوازى مع التغيرات المتلاحقة والمستمرة. 

 

 تسليط الضوء على محورية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى النهوض بالمجتمعات والاقتصادات الوطنية والإقليمية



وأضاف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الفترة الماضية شهدت العديد من المتغيرات العالمية، بالإضافة إلى عدد من التطورات التى حدثت بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى العالمى، والتى ساهمت فى تسليط الضوء على محورية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى النهوض بالمجتمعات والاقتصادات الوطنية والإقليمية، وأشاد بنتائج العمل العربى المشترك، من خلال أعمال اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، واللجنة العربية الدائمة للبريد وفرق العمل المنبثقة عنهما.

 

 الفوز بعضوية مجلس لوائح الراديو
 

وهنأ الدكتور عمرو طلعت، الدول العربية الشقيقة على المشاركة فى منظومة الفعاليات الدولية ذات البعد الأممى والفوز بعضوية مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات للفترة 2023-2027، وكذلك الفوز بعضوية مجلس لوائح الراديو، كما تقدم بالتهنئة إلى الدول التى حصدت ألقاب تميز فى تقرير المؤشر المتكامل للتنمية البريدية للعام 2022 الصادر عن الاتحاد البريدى العالمى ؛ مؤكدا على حرص مصر على تأييد كافة الترشيحات العربية ذات الصلة فى المحافل الدولية.