الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

stc.. أعلى سمة تجارية في قطاع الاتصالات على مستوى الشرق الأوسط

الأربعاء 18/يناير/2023 - 11:02 م
أصول مصر

سجلت مجموعة "stc" نجاحها في المحافظة على المرتبة الأولى كأعلى سمة تجارية قيمةً في قطاع الاتصالات.

على مستوى منطقة الشرق الأوسط

جاء هذا على مستوى منطقة الشرق الأوسط، للعام الثالث على التوالي، بحسب تصنيف "براند فاينانس جلوبال 500" للعلامات التجارية.

ويأتي هذا لنجاح المجموعة في خطط التوسع والنمو التي تبنتها منذ إطلاق إستراتيجية "تجرأ Dare" في عام 2017، حيث تضاعفت قيمة السمة التجارية للمجموعة بنسبة 100% خلال الخمسة أعوام الماضية.

12.3 مليار دولار في 2022

وارتفعت من 6.2 مليار دولار في 2017 إلى 12.3 مليار دولار في 2022، خلال التركيز على الأداء والاستمرار في النمو والتوسع لتحافظ على مكانتها الريادية وتعزز من قوة سمتها التجارية في المملكة والشرق الاوسط.

فيما جاءت مجموعة stc كواحدة من أسرع السمات التجارية نموًا في المنطقة، حيث تقدمت 25 مرتبة، بارتفاع نسبته 16.7% خلال عام واحد فقط.

ارتفاعًا في قيمة سمتها التجارية

كما حقق بنك stc ارتفاعًا في قيمة سمتها التجارية بنسبة 27.5%، فيما تعمل "براند فاينانس" على تصنيف السمات التجارية حول العالم عبر قياس قوة السمات التجارية عالميًا.

جاء ذلك باستخدام مؤشر "قوة السمات التجارية" والعوامل الخارجية وأداء الأعمال، كما يشتمل على تقييم كافة أنشطة الشركات محليًا ودوليًا. 

في السعودية والبحرين والكويت

وقيمت مجموعة stc كأقوى سمة تجارية في السعودية والبحرين والكويت.

"براند فاينانس" هي شركة رائدة عالميًا في مجال تقييم السمات التجارية، وتصدر في كل عام تصنيف السمات التجارية الأقوى والأعلى قيمة.

وتقوم بتقييم أكثر من 5 آلاف سمة تجارية في جميع القطاعات والمناطق من كل عام.

 وتصدر تقرير "براند فاينانس جلوبال 500" الذي يشمل السمات التجارية الـ 500 الأعلى قيمة في العالم.