الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

ارتفاع اليورو مقابل الدولار إلى أعلى مستوى فى 9 أشهر

الإثنين 23/يناير/2023 - 05:50 م
ارتفاع اليورو مقابل
ارتفاع اليورو مقابل الدولار

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له في 9 أشهر مقابل الدولار، اليوم الاثنين، وسط التوقعات السائدة برفع المركزي الأوروبي أسعار الفائدة.

وسجل اليورو أعلى مستوى له عند 1.0927 دولار الأميركي، متجاوزًا بذلك أعلى مستوى حققه عند 1.08875 دولار أميركي في أبريل الماضي، مرتفعًا بنسبة زيادة 0.2 %.

 

توقعات برفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال الاجتماعين المقبلين للمركزي الأوروبي

 

ورجح استطلاع أجرته وكالة رويترز رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال الاجتماعين المقبلين للمركزي الأوروبي، ومن المتوقع أيضًا أن تصل ذروة الزيادة إلى 3.25%.

يأتي ذلك مدفوعًا بتخفيف المخاوف من الركود الاقتصادى، وانخفاض أسعار الغاز الطبيعي، وفقًا لرئيسة استراتيجية العملة في رابوبنك، جين فولي.

 

 نمو الثقة في التوقعات الاقتصادية

 

وقالت فولي، إن نمو الثقة في التوقعات الاقتصادية، أو على الأقل إزالة الكثير من التشاؤم، جزء من دعم اليورو، بالإضافة إلى ذلك يبدو أن البنك المركزي الأوروبي سيواصل رفع أسعار الفائدة بقوة إلى حد ما.

 

انخفاض تكاليف الطاقة مقارنةً بالولايات المتحدة

 

ومن المتوقع أن تظهر استطلاعات الرأي عن النشاط الاقتصادي لشهر يناير، والمقررة خلال هذا الأسبوع، مزيدًا من التحسن الاقتصادي في أوروبا، وسط انخفاض تكاليف الطاقة مقارنةً بالولايات المتحدة، ومن المتوقع أيضًا أن يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي بدأ في رفع تكاليف الاقتراض في مرحلة سابقة، تطبيق سياسات نقدية أقل تشددًا خلال هذا العام، وكذلك رفع الفائدة 25 نقطة أساس، خلال اجتماعي البنك المرتقبين.