الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

التموين: صاحب مصنع النسكافيه المغشوش نال عقابه

الأحد 29/يناير/2023 - 10:42 م
عبوات النسكافية الأصلى
عبوات النسكافية الأصلى والمضروبة

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن أنه تم إلقاء القبض على صاحب مصنع النسكافيه المغشوش، وأضاف: نال عقابه بتشميع المكان وغلقه ومصادرة الماكينات غالية الثمن، وسيتم محاكمته على ارتكابه 4 مخالفات كل منها تشمل عقوبة الحبس.

وأضاف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في تصريحات تلفزيونية، أن إجراءات ترخيص المنشآت أصبحت سهلة للغاية، ومن خلال شباك واحد سواء في المحليات أو الاستثمار، وخلال 60 يوما يحصل صاحب المنشأة على الترخيص وهناك حوافز تمنح للترخيص.

 

إجراءات التراخيص أصبحت سهلة للغاية

 

وقال: نرحب بكل المصنعين في السوق المصرية بشكل قانوني، وليس في إطار عمل بير السلم، وإجراءات التراخيص أصبحت سهلة للغاية، وأتوجه برسالة لكل من يرخص بأن عليه التوجه بأسرع ما يمكن للترخيص، خاصة أن الدولة تقدم حوافز كبيرة للتحول من الاقتصاد غير الرسمي إلى الرسمي.

ورد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على الفيديو المنتشر حول منتج النسكافيه المغشوش ووضعه في أكياس تابعة لإحدى الشركات المتخصصة، فى وقت سابق، مشيرًا إلى أن به جزء من الحقيقة.

وقال إن المصنع تحت بير السلم، وقلد العلامات التجارية المشهورة، وهي شركات استثمار ولها قواعد ثابتة، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع كل تلك الأمور.

وأشار المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن الدولة لديها قاعدة بيانات، وتعمل على قدم وساق للقضاء على السوق السوداء واحتكار السلع، مؤكدا أن مثل تلك الأفعال تؤثر على المستثمر المصري والأجنبي والاقتصاد المصري بالكامل.

وتقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية، بإرسال وتحرير إنذارات لغير الملتزمين بكتابة الأسعار على السلع من المحلات التجارية، وذلك من ضمن جُهودها للحد من تلاعب التجار في أزمة ارتفاع الأسعار عن طريق التنبيه  ‏بالتوجيهات الوزارية، وشن حملات توعية لكافة المحال بضرورة وضع الأسعار على السلع، حيث انتهت المهلة المحددة من قبل وزارة التموين، لالتزام أصحاب المحال التجارية بإعلان أسعار السلع  بشكل واضح للجمهور.

كما قامت المديريات بعمل الدراسات والاستقصاءات والتحريات اللازمة ‏لأماكن غير الملتزمين بوضع الأسعار، وإنذارهم واتخاذ الإجراءات ‏القانونية حال عدم التزامهم بوضع السعر على السلع.