السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لجنة تسويق السياحة الثقافية تعد لاستضافة ورشة عمل مع الشركات الصينية في الاقصر

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 10:50 م
أصول مصر

كشف محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن اللجنة بصدد الإعداد لورشة عمل بين شركات السياحة المصرية ونظيرتها الصينية مشيرا الي أنه من المزمع عقدها اواىل سبتمبر القادم.

من السوق الصيني

وتوقع عثمان في تصريحات خاصة لأصول مصر أن تبدأ الرحلات الوافدة من السوق الصيني في التوافد علي الاقصر مباشرة بداية من الشهر القادم، مشيرا الي أن هناك اهتمام كبير من الشركات الصينية بالاكتشافات الاثرية التي أعلن عنها في الاقصر. مؤخرا.

ولفت عثمان الي أهمية هذه السياحة والتي كان يأتي منها سنويا نحو 280الف ساىح سنويا يزور الاقصر واسوان، مشيرا الي أن الترويج الجيد لهذا السوق من الممكن أن تنجح مصر في جذب 1%من الاعداد السياحية التي تخرج سنويا من الصين والتي تبلغ 150مليون ساىح سنويا.

الترويج والدعاية للمنتج الثقافي

واضاف أن لجنة أيضا بصدد استضافة عدد من الصحفيين والمؤثرين من هذا السوق لزيارة الاقصر وأسوان في إطار الترويج والدعاية المنتج الثقافي، مشيرا الي أن إعلان الرئاسة تحويل الاقصر وأسوان الي مدن خضراء سيكون له مردود إيجابي علي الحركة السياحة الوافدة الي المدينين وسيجذب نوعية جديدة من السياحة.

ومن جانب آخر قال رئيي لجنة تسويق السياحة الثقافية أن الأقصى ياني لها نحو 14طائرة أسبوعيا مباشرة من اسبانيا وايطاليا، وفرنسا  متوقعا أن ترتفع هذه الاعداد بنحو ٢٥%لتصل الي 20طايرو من بدء توافد رحلات من اليابان والصين وزيادة الاعداد الوافدة من السوق الفرنسي.