الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"بوابة ترابط" تعلن عن تعيينين جديدين في إدارتها العليا

الخميس 02/فبراير/2023 - 12:23 ص
أصول مصر

أعلنت "بوابة ترابط"، المنصة المنظمة الرائدة في خدمات وحلول المصرفية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، عن تعيينين جديدين في فريق إدارتها، حيث سيشغر أسامة بوحسين منصب نائب الرئيس لخدمة ونجاح العملاء والخدمات، وديريك لاكن منصب نائب الرئيس لشؤون الهندسة. 

 عمليات خدمة الزبائن

يمتلك أسامة خبرة عشر سنوات في إدارة المشاريع لدى شركات التكنولوجيا، وهو خبير مخضرم في إدارة نجاح العملاء على مستوى التعاملات بين المؤسسات التجارية (B2B)، وعمل أسامة على مدى خمس سنوات بمنصب مدير تسليم المشاريع في شركة البرمجيات العملاقة "مايكروسوفت"، حيث نجح في إدارة مشاريع بملايين الدولارات لصالح شركات كبرى.

 وقبل انضمامه إلى "بوابة ترابط" شغل أسامة منصب نائب الرئيس لنجاح العملاء في شركة "زيفر" الهولندية التي توفر "البرمجيات كخدمة" في مجال الأمن الإلكتروني، وقام خلال هذه الفترة بتحديث نظام إدارة نجاح العملاء، كما أسس عمليات خدمة الزبائن لما يزيد عن 7،500 عميل.

 ديريك لاكن

أما ديريك لاكن، فهو مهندس برمجيات ذو خبرة عالية تزيد عن 20 عامًا أمضاها في خدمة كبرى شركات التكنولوجيا العالمية مثل "ميتا" و"سكايب" و"سكاي سكانر"، حيث لعب دورًا قياديًا في "ميتا" كمدير لهندسة البرمجيات في قسم تنمية الإعلانات في مكتب لندن، قبل تعيينه في المكتب الرئيسي للشركة في "مينلو بارك" في كاليفورنيا.

 وخلال عمله في "سكايب" و"سكاي سكانر" ترأس فرقًا من المهندسين العاملين على تطوير تطبيقات جديدة وتحسين خدمات برمجية قائمة تتمحور حول تجربة المستخدم.

 مخزون للمواهب

يندرج هذان التعيينان ضمن توجه "بوابة ترابط" نحو بناء مخزون للمواهب يجمع ما بين التجارب في القطاع المحلي والخبرات العالمية، كما تأتي هذه الخطوة بنهاية عام حافل لمنصة المصرفية المفتوحة، ففي ديسمبر من عام 2022، منح البنك المركزي السعودي ("ساما") "بوابة ترابط" الموافقة للانضمام إلى "البيئة التجريبية التشريعية" التابعة لساما.

 كما اختار مؤخرًا مركز دبي المالي العالمي المنصة لتكون شريكًا مفضلًا في مختبره للتمويل المفتوح، هذا بالإضافة إلى عقد المنصة لشراكات مع أربعة بنوك سعودية رائدة، هذا فضلًا عن أنها أصبحت أول مزود نظامي لخدمات المصرفية المفتوحة في الإمارات العربية المتحدة في أبريل الماضي. 

 أفضل مستوى لرضا العملاء

وعلق عبدالله المؤيد، الرئيس التنفيذي لـ "بوابة ترابط"، قائلًا:"نود أن نرحب بأسامة وديريك كنائبين للرئيس ضمن فريق عملنا المتنامي، فبفضل السجل الحافل الذي يحوزانه من خلال عملهما في أرقى شركات البرمجة العالمية، فهما يقدمان خبرة غنية ستكون رفدًا قويًا للمعايير العالية التي تتصف بها منصتنا سعيًا للتميز التكنولوجي وضمان أفضل مستوى لرضا العملاء، وفي الوقت الذي تستعد فيه "بوابة ترابط" لتعزيز وجودها في الأسواق الرئيسية كالمملكة العربية السعودية، والتوسع في أسواق جديدة، فإن أسامة وديريك يمثلان إضافة رائعة لفريق قيادة الشركة، ونحن فخورون بانضمامهما لنا".

 تؤدي "بوابة ترابط" دورًا حيويًا في بناء البنية التحتية لبيئة المصرفية المفتوحة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين، ومن خلال استخدام حلول الشركة القابلة للعمل على أية منصة إلكترونية، يمكن للمؤسسات المالية التقليدية، وشركات التكنولوجيا المالية أن ترتبط مع بعضها البعض وتطور تطبيقاتها الخاصة بها جنبًا إلى جنب مع "بوابة ترابط" لتعزيز خدمات الدفع والمحافظ الرقمية وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى بوابة موحدة وسهلة الاستعمال للمطورين.

 ومن خلال عملها الوثيق مع الجهات التنظيمية، تمكن "بوابة ترابط" عملية الربط ونقل البيانات بشكل آمن وسلس بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية، وبالتالي تدعم نشوء نظام بيئي مزدهر يوفر بالنهاية تجربة أفضل للعملاء.

 منصة نظامية للمصرفية

تعد بوابة ترابط أول وأكبر منصة نظامية للمصرفية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، حيث تقوم بوصل شبكة محلية من البنوك وشركات التكنولوجيا المالية عبر واجهة برمجة تطبيقات (API) عالمية، وتسعى "البوابة" إلى تمكين المؤسسات المالية من خلق عالم جديد من الخدمات المالية في منطقة "مينا" عبر توفير الأدوات اللازمة لابتكار وإيصال خدمات مالية شخصية.

 وتعمل بوابة ترابط عبر مكاتبها في كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت انطلاقتها عام 2019 بخدماتها لواجهة برمجة التطبيقات، وأصبحت شريك التكنولوجيا الموثوق للبنوك الرائدة في البحرين.

أول منصة للمصرفية المفتوحة

ووسعت "البوابة" في شهر أكتوبر من عام 2020 وجودها في منطقة "مينا" من خلال تأسيس مكاتبها في كل من أبوظبي ودبي، وأصبحت في شهر أبريل من عام 2022 أول منصة للمصرفية المفتوحة حاصلة على ترخيص من الفئة الرابعة لاستخدام تقنيات خدمات معلومات الحساب (AIS) وبدء الدفع (PIS) من سلطة دبي للخدمات المالية.