السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

أبو علي: استثمارات جديدة للمجوعة بقيمة 4 مليار خلال العامين القادمين في الساحل وسفاجا وأبو سوما

الباتروس تفتتح بورتو فينو مايو القادم في مرسي علم

الخميس 09/فبراير/2023 - 08:21 م
أصول مصر

كشف كامل أبو علي، رئيس مجموعة بيك الباتروس عن أن المجموعة تستعد لإنشاء مشروعها الجديد في الساحل الشمالي بتكلفة تقديرية 2 مليار حنيه، يضم مشروع سياحي متكامل يحتوي على 450 غرفة، متوقعا أن يتم انهاء المشروع الجديد خلال عام ونصف من الانتهاء من الحصول علي التراخيص.

مشروعات أخري

وأضاف أن المجموعة من الممكن أن تحصل علي تمويل بنكي للمساعدة في إقامة المشروع في حالة أن تكون هناك مشروعات أخري تقوم بتنفيذها في نفس الوقت.

ومن جانب أخر قال أبو علي في تصريحات خاصة لأصول مصر أن المجموعة تستعد أيضا هذا العام، وخلال شهر مايو القادم لافتتاح مشروعها الجديد "بورتو فينو"، في مدينة مرسي علم، والذي من المخطط أن يكون مشروع سياحي عالمي يضم ثلاث فنادق سبق وأن استحوذت المجموعة عليهم منذ ثلاث سنوات، ومن المخطط أن يكون من أكبر فنادق المدينة سيضم 900 غرفة فندقية.

بمساحة 150 ألف متر

وأضاف أبو علي أن المجموعة بعد افتتاح فندق مرسي علم سيكون في محفظتها 14 ألف غرفة فندقية، وتخطط خلال الثلاث سنوات القادمة أن تزيد عدد غرفها بنحو ألفين غرفة أخري، مشيرا إلي أن المجموعة أيضا لديها مشروعين جديدين غي منطقة سفاجا علي مساخة 300 ألف متر، وأبوسوما جنوب الغردقة، بمساحة 150 ألف متر.، ومن المخطط أن يتم افتتاحهم العام القادم.

وأشار أبو علي أن تكلفة هذين المشروعين تصل إلى 2 مليار جنيه، موضحا أن المجموعة الأن في مرحلة انهاء التراخيص وأنهت الرسومات والتراخيص الخاصة بالمشروعات الجديدة، متوقعا أن يبدأ التنفيذ عقب عيد الفطر.

26 فندقا في مصر 

ومجموعة الباتروس تمتلك وتدير 26 فندقا في مصر في مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، فضلا عن 3 فنادق بطاقة 1000 غرفة في المملكة المغربية.

و افتتحت المجموعة 4 فنادق جديدة في عام 2022 وهم، "الباتروس بلو سبا" بالغردقة بطاقة 318 غرفة وجناح، والذي يعد أول منتجع صحي متكامل في المنطقة، و"لاجونا فيستا" في شرم الشيخ بطاقة 549 غرفة، و"رويال جراند" بطاقة 353 غرف، بالإضافة إلى أحدث المشروعات التي تم افتتاحها الأسبوع الجاري وهو "نيفر لاند سيتي" بالغردقة الذي يعد يضم أكبر مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط، مما يجعله من أكبر المشروعات الترفيهية في المقصد السياحي المصري، وتبلغ إجمالي طاقته الفندقية 1549 غرفة وجناح، ويستوعب نحو 6 ألاف نزيل، ويستهدف هذا المشروع تنشيط نمط سياحة العائلات.