الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

عضو بشعبة البقالة: السلع التموينية ومعارض أهلًا رمضان ساهمت فى خفض الأسعار

السبت 11/فبراير/2023 - 10:19 م
سلع تموينية
سلع تموينية

كشف هشام الدجوي، عضو شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرف التجارية، عن أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بصرف 80% من السلع التموينية المستحقة للشهر الجارى، وهو ما يؤكد توافر السلع التموينية.

 

 سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 10.5 جنيه، والأرز 10.5 جنيه، والزيت 25 جنيها

 

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 10.5 جنيه، والأرز 10.5 جنيه، والزيت 25 جنيها، وهو ما يؤكد توفير الحكومة للسلع بأسعار مخفضة، وهو ما يؤدي إلى توازن في الأسعار بصورة كبيرة.

وأضاف هشام الدجوي، عضو شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرف التجارية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتنفيذ معارض أهلًا رمضان قبل شهر رمضان بعدة أشهر، وهذا ساهم في خفض الأسعار، خاصة أن بعض المحافظات تحتوي على 15 أو 20 معرضا.

وقال عضو شعبة البقالة والمواد الغذائية، إن افتتاح هذا الكم من المعارض يؤكد على توافر السلع، ويساهم بصورة كبيرة في توازن الأسعار، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على المعارض، وهذا دليل على نجاح تلك المعارض.

وأشار عضو شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرف التجارية، إلى أن معارض الغرف التجارية في كل أنحاء الجمهورية أثبتت جدارتها، وهذه المعارض تقام على نفقة الغرفة التجارية، والتاجر الذي يقوم بعرض البضائع لا يتحمل أي شيء، مما سيساهم في خفض الأسعار.

 

توفير الأرز الأبيض

 

من جانبه أشاد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية، بالخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن الاستمرار في توفير الأرز الأبيض، وتأمين مخزون إستراتيجي طوال الوقت، وآخرها إعلان الوزارة عن مناقصة لاستيراد الأرز، الأمر الذى يعزز من زيادة الاحتياطي الإستراتيجي.

وقال إن الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، نجحت طوال الفترة الماضية في توفير جميع السلع الغذائية خاصة مع افتتاح معارض "أهلا رمضان"، وطرح الأرز ومنتجات السلع الغذائية بأسعار مخفضة، في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطن، كما نجحت الوزارة في توفير سلعة الأرز وطرحه على بطاقات التموين، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.