الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شعبة السياحة الإلكترونية: أجازات السعودية ترفع الإشغالات بمدينة شرم الشيخ

الأحد 12/فبراير/2023 - 08:13 م
منتجع بمدينة الغردقة
منتجع بمدينة الغردقة "أرشيف"

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية، أن شهر مارس المقبل سيشهد زيادة فى أعداد السياحة الوافدة من المملكة العربية السعودية إلى مدينة شرم الشيخ، بالتزامن مع فترة الإجازات التى تستمر حتي بداية شهر رمضان المبارك.

 

 المدينة ستشهد أيضًا زيادة في أعداد الوافدين من دولتى الإمارات والبحرين

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن المدينة ستشهد أيضًا زيادة في أعداد الوافدين من دولتى الإمارات والبحرين، مشيرًا إلى أن شركتى طيران الخليج وطيران ناس، يبدأن في تنظيم رحلات مباشرة إلي شرم الشيخ بداية من مارس المقبل، وحتي انتهاء فصل الصيف لنقل الساىحين من المملكة إلي مدينة شرم الشيخ.

 

الإشغالات الحالية في شرم الشيخ متواضعة مع تراجع حركة السياحة الوافدة من السوق الألمانية والروسية والإيطالية
 

وقال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية، إن الإشغالات الحالية في شرم الشيخ متواضعة مع تراجع حركة السياحة الوافدة من السوق الألمانية والروسية والإيطالية، حيث تتوجه حاليًا إلي الغردقة ومرسي علم، مشيرًا إلى أن هذا التراجع ينعكس سلبًا علي متوسط سعر الغرفة في المدينة.
 

وأوضح رئيس شعبة السياحة الالكترونية، أن نسب إشغال الغردقة في كل مناطقها سواء سهل حشيش أو الجونة، وكذلك مدينة مرسي علم تتخطي الـ 80%، مشيرًا إلى أن متوسط سعر الإقامة يتراوح بين 75 إلي 80 دولارًا فى الليلة.

 

 نسب الإشغال فى القاهرة أغلبها من السياحة الثقافية من دولة أسيانيا وأمريكا اللاتينية وفرنسا


 

وفيما يتعلق بنسب الإشغال في القاهرة، أكد أنها تتصل إلي 100%في كل أحيائها سواء في وسط القاهرة أو فنادق منطقة الهرم أو مصر الجديدة، مؤكدًا أن نسب الإشغال أغلبها من السياحة الثقافية من دولة أسيانيا وأمريكا اللاتينية وفرنسا، وسياحة المؤتمرات المحلية والإقليمية، وتصل مدة الإقامة إلى نحو ثلاث أيام.
 

كما أوضح أن فنادق منطقة مصر الجديدة كانت تشهد إقبالا كثيفًا أثناء انعقاد معرض القاهرة الدولى الكتاب، وتشهد إقبالًا الأن من الشركات المحلية والإقليمية التي تعقد مؤتمرات، مشيىيرًا إلي أن متوسط مدة إقامة سياحة المؤتمرات تتراوح بين 2.5 يوم إلي 3 أيام.