الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تسلا تستدعى 362 ألف سيارة ذاتية القيادة بطلب من إدارة المرور الأمريكية

الجمعة 17/فبراير/2023 - 04:30 ص
سيارات تسلا
سيارات تسلا

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية - تسلا، أنها ستقوم باستدعاء 362 ألف مركبة لتحديث برنامج بيتا للقيادة الذاتية الكاملة - FSD، وذلك بعد تأكيد المنظمون الأمريكيون أن نظام مساعدة السائق لا يتقيد بشكل كاف بقوانين السلامة المرورية، وقد يتسبب في وقوع حوادث.

 

أشارت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، إلى أن برنامج تسلا يسمح للمركبة بتجاوز حدود السرعة

 

وأشارت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، إلى أن برنامج تسلا يسمح للمركبة بتجاوز حدود السرعة، أو السفر عبر التقاطعات بطريقة غير قانونية أو غير متوقعة، مما يزيد من خطر وقوع حادث.

وطلبت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة من شركة صناعة السيارات الكهربائية - تسلا، استدعاء المركبات، لكن الشركة قالت على الرغم من الاستدعاء أنها لم توافق على التحليل.

وأضافت تسلا أن الخطوة تعد تدخل نادر من قبل المنظمين الفيدراليين في برنامج اختبار في العالم الحقيقي، ترى الشركة أنه حاسم في تطوير السيارات التي يمكنها قيادة نفسها.

 

يروج الرئيس التنفيذي إيلون ماسك لقدرة الذكاء الاصطناعي للشركة ويخطط لتوسيع تشكيلة سياراتها

 

وتأتي الانتكاسة لجهود القيادة الآلية لشركة تسلا قبل حوالي أسبوعين من يوم المستثمر للشركة في 1 مارس المقبل، حيث من المتوقع أن يروج الرئيس التنفيذي إيلون ماسك لقدرة الذكاء الاصطناعي للشركة ويخطط لتوسيع تشكيلة سياراتها.

وفى وقت سابق، قامت تسلا برفع أسعار السيارات الكهربائية موديل واي لونج رانج بواقع 1500 دولار، ليصبح سعر السيارة نحو 54990 دولار، ورفعت الشركة أسعار سيارات واي بيرفورمانس بنحو 1000 دولار لتصل إلى مستوى 57990 دولار، حسب ما ذكر موقع الشركة على الإنترنت.

 

رفع نسبة الطلب والتأهل للحصول على الإعفاءات

 

وقامت شركة تسلا أيضًا بتخفيض أسعار العديد السيارات التابعة لها لرفع نسبة الطلب والتأهل للحصول على الإعفاءات، وتبيع الشركة التي يقع مقرها في أوستن بولاية تكساس سياراتها مباشرة إلى المستهلكين، وتعدل أسعارها بانتظام.

فيما قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، إن تخفيضات الأسعار على بعض الطرازات أدت إلى زيادة الطلب، ورفعت تسلا سعر الطراز Y قليلًا نتيجة لزيادة الطلب عليها.