الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الأرز بـ 15 جنيهًا.. الزراعة تطرح لحومًا ودواجن وسلع بنسبة تخفيض 40%

الأحد 19/فبراير/2023 - 12:12 ص
لحوم ودواجن بمنافذ
لحوم ودواجن بمنافذ وزارة الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الأسعار الجديدة للحوم البلدية والدواجن بمنافذها المختلفة، مشيرة إلى أنها أقل من مثيلاتها في الأسواق الخارجية بنسبة تصل إلى أكثر من 40%، وتتمتع بجودة عالية ورقابة بيطرية من الوزارة.

 

طرح دواجن إنتاج محلي بسعر 105 جنيهات لكيلو الدواجن المذبوحة

 

وكشفت الوزارة أنه بداية من اليوم الأحد سيتم طرح لحوم بلدية في منافذ وزارة الزراعة في منطقة الدقي، وفي المنافذ المختلفة بسعر 170 جنيهًا للكيلو البلدي، كما سيتم طرح دواجن إنتاج محلي بسعر 105 جنيهات لكيلو الدواجن المذبوحة، ويصل وزن الدجاجة المذبوحة إلى كيلو و200 جرام في المتوسط.

 

يطرح قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة حاليًا أرز بسعر 15 جنيهًا للكيلو 


 

ويطرح قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة حاليًا أرز بسعر 15 جنيهًا للكيلو ويتمتع بجوده عالية، كما يتم طرح أيضا سمن وعسل وألبان ومشتقاتها وأسماك بأسعار مخفضة بنسبة 30%، لعدم وجود حلقات وسيطة من مزارع قطاعات الوزارة المختلفة إلى المنافذ مباشرة.

 

تنظيم معرض للسلع الغذائية يعرض السلع بأسعار مخفضة تصل إلى 40%

 

وتستعد وزارة الزراعة لتنظيم معرض للسلع الغذائية يعرض السلع بأسعار مخفضة تصل إلى 40%، كما يتم بحث المفاضلة في مكان إقامته بين حديقة الأورمان والمتحف الزراعي بالدقي.

 

الانتهاء من الاستعدادات النهائية لانطلاق معرض التمور بحديقة الأورمان في الأول من مارس المقبل


 

وقال الدكتور محمود حسن منظم مهرجان التمور السنوي، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية لانطلاق معرض التمور بحديقة الأورمان في الأول من مارس المقبل، الذي يتزامن مع الاستعداد لشهر رمضان الكريم، لافتًا إلى أن المعرض يضم أجود أنواع التمور في مصر بداية من مطروح مرورا بواحة سيوة والوادي الجديد وسيناء ومحافظات الصعيد حيث تنتشر أفضل أنواع التمور.

 

المعرض يقام سنويًا ويحظى بإقبال جماهيري كبير من قبل عشاق التمور ويضم منافذ لبيع مشتقات التمور المختلفة

 

وأوضح أن المعرض يقام سنويًا ويحظى بإقبال جماهيري كبير من قبل عشاق التمور ويضم منافذ لبيع مشتقات التمور المختلفة، ويقام على هامش المؤتمر ندوات لخبراء زراعة وصناعة التمور وهو فرصة جيدة لتبادل الخبرات.