الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رئيس الشعبة: أسعار الدواجن غير مبررة وتعبر عن جشع وإنفلات

الأحد 19/فبراير/2023 - 12:31 ص
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن هناك توجه لاستيراد الدواجن المجمدة لسد فجوة الطلب وكبح الارتفاعات غير المبررة في الأسعار.

وأوضح خلال مداخلة تليفزيونية، أن الغرفة كانت ترفض مقترح استيراد الدواجن حفاظًا على الصناعة المحلية، لكن في ظل الأزمة الراهنة والارتفاعات غير المبررة في الأسعار سيتم الاستيراد لفترة محددة ومن دول تتناسب أسعارها مع دخل المواطن المصري.

 

ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدواجن
 

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن هناك ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدواجن، لافتًا إلى أن سعر الكتكوت وصل مؤخرًا إلى 30 جنيها رغم أن تكلفته لا تتجاوز 12 جنيهًا “ده اسمه انفلات”، وأن يرتفع سعر طن الأعلاف لأكثر من الضعف بدون مبرر رغم الإفراجات الجمركية التي تمت على الشحنات “ده اسمه جشع”.

وتابع: من حق المربي أن يعوض خسائره خلال الفترة الماضية، ولكن ليس باستغلال المواطن ومضاعفة الأسعار، يجب أن تكون تلك الزيادة بصورة منطقية وعقلانية تراعي الظروف الاقتصادية للمواطن.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن أن سعر كيلو الفراخ 80 جنيها من المزرعة، وفي حالة فتح الاستيراد من الخارج سيكون فرق السعر في الفرخة أكثر من 25 جنيها، الدولة أقوى من الجميع، ويمكنها فرض قراراتها على القاصي والداني في ظل الأزمة الاقتصادية، وسياسة العرض والطلب في ظل الأزمة مرفوضة، مؤكدًا أن الدواجن زادت بنسبة 350%.