الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك أوف أمريكا مستشارًا فى صفقة شراء قطر لنادى مانشيستر يونايتد

الأحد 19/فبراير/2023 - 08:36 م
مان يونايتد
مان يونايتد

عين الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، بنك أوف أميركا ليكون أحد مستشاريه لشراء نادى مانشستر يونايتد، لينضمّ البنك بذلك إلى عدد من البنوك الاستثمارية والمستثمرين المشاركين في سباق الاستحواذ على نادي كرة القدم الشهير.

ويرأس نجل رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، ما يعتبره بعضهم العرض الرئيسي لشراء مانشستر يونايتد، وقد أكد متحدث باسم الشيخ جاسم بن حمد، تعيين بنك أوف أميركا كمستشار.

وأكد الشيخ جاسم، وهو رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، وعضو سابق في مجلس إدارة كريدي سويس جروب، محاولته الاستحواذ على نادي الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني.

 

العرض الافتتاحي للقطريين ربما يُقيّم نادى مانشستر يونايتد المملوك حاليًا لعائلة جليزر الأميركية بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني

 

وكانت بلومبرج نيوز قد أكدت في وقت سابق أنَّ العرض الافتتاحي للقطريين ربما يُقيّم نادى مانشستر يونايتد المملوك حاليًا لعائلة جليزر الأميركية، بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار).

وكتب الشيخ جاسم في البيان: يسعى العرض لإعادة النادي إلى أمجاده السابقة، سواء داخل الملعب أو خارجه، وقبل كل شيء سيسعى إلى وضع الجماهير في قلب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم مرة أخرى.

من المقرر أن يواجه العرض القطري بمنافسة من الملياردير البريطاني جيم راتكليف، أحد مشجعي مانشستر يونايتد، الذي حصل بالفعل على تمويل من البنوك بما في ذلك مجموعة جولدمان ساكس لهذا الغرض.

كما قدّمت شركة إليوت مانجمنت، التابعة للملياردير بول سينجر عرضًا للمساعدة في تمويل عروض شراء النادي.